18:02 GMT23 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن القدس تمثل قيمة خاصة في إيماننا، وهي رمز لتلاقي الشعوب والسلام مع الله وعلى أرضها حدث الارتقاء بين السماء والأرض.

    وأكد البابا تواضروس، في كلمته أمام مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، أن القدس لها مكانة كبيرة في قلوب المسيحيين، وبنيت الكنائس وصارت لها ذكرى مقدسة في كل القلوب، قائلاً: "إنني على يقين أن شعوب المنطقة العربية تتمنى العيش المشترك وفقا للمحبة والسلام، وللقدس مكانتها التي تجعلها واحة سلام ففيها الصلوات والتماس المعونة الإلهية".

    وأضاف: "منذ فجر الإسلام والقدس تمثل قيمة كبيرة للمسلمين حيث توجد قبة الصخرة والمسجد الأقصى وغيرها من الأماكن المقدسة، قائلاً: "من المؤسف أن تكون تلك المدينة المقدسة مسرحاً للصراع، فتم تدميرها وبناءها عشرات المرات".

    وأوضح أنه على مستوى الكنيسة الأرثوذكسية في مصر هناك اهتمام بالقضية الفلسطينة منذ ستينيات القرن الماضي، مؤكداً أن القدس لا ترتبط بالدين فقط وإنما أيضا بالتاريخ.

    وتستضيف القاهرة، لمدة يومين، مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور قادة وممثلين عن 86 دولة.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يعلن أن الولايات المتحدة ستنقل سفارتها إلى القدس خلال العام الحالي
    نتينياهو يشعر بالخيبة من موقف الهند حول القدس
    إسرائيل تتهم أردوغان بالتآمر عليها من داخل القدس
    عباس يعتزم زيارة موسكو الشهر المقبل لبحث القرار الأمريكي بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل, احتجاجات شعبية على قرار ترامب حول القدس, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمة القدس, أحداث القدس, الكنيسة الأرثوذكسية, الأزهر, السلطة الفلسطينية, البابا تواضروس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook