19:35 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، الرياض، السعودية

    صحيفة بريطانية: هذا موقف ترامب مما يحدث للوليد بن طلال في السعودية

    © AP Photo/ Evan Vucci
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    286

    كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أمس الأربعاء، موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لما حدث للأمراء السعوديين وبخاصة الملياردير الوليد بن طلال منذ احتجازهم في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

    ونقلت الصحيفة البريطانية، عن ما وصفته مصدر داخل المملكة العربية السعودية، زعمه إن "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتباهى بتأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لما حدث في المملكة مؤخرا".

    وبحسب ''الديلي ميل''، صرح الأمير محمد بن سلمان لمساعديه المقربين بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعرب صراحة عن تأييده ما حدث من انتزاعٍ للسلطة تضمن احتجاز 11 أميراً من الأسرة الحاكمة إلى جانب مئات المسؤولين ورجال الأعمال، في مداهمات جرت بعد منتصف الليل بجميع أرجاء المملكة، وخاصة الأمير الوليد بن طلال.

    وتعقيباً على ذلك، نقلت الصحيفة عن مصدر آخر، قالت إنه مقرّب من الأمير محمد بن سلمان، إن الأمير قد ''تباهى'' بالعلاقة الوطيدة التي تجمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره غاريد كوشنر، وزعم أن الرئيس الأمريكي يؤيد سيطرته على السلطة، وأنه وافق على السماح بالاستيلاء على جميع الممتلكات الأمريكية الخاصة بالمسؤولين السعوديين المحتجزين، وخاصة الوليد بن طلال.

    ووفقاً للصحيفة، فإن هذه الممتلكات تضم "عقارات، وشركات، وطائرات خاصة، ويخوتا، وكميات ضخمة من الأموال في استثمارات قصيرة وطويلة المدى"، مؤكدة أن البيت الأبيض رفض الإدلاء بأي تعليقات على تلك الاتهامات.

    وأشارت الصحيفة إلى كتاب "النار والغضب"، الذي أثار ضجة بالولايات المتحدة للكاتب الصحافي مايكل وولف، إذ ذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال لأصدقائه: ''ها قد وضعنا رجلنا على العرش''، وأضاف: "ها هو غاريد قد تمكن من كسب العرب إلى صفنا، اعتبروا الأمر منتهيا".

    انظر أيضا:

    صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى المستشفى وبن سلمان يتجه لعفو ملكي
    الوليد بن طلال يطالب بتحقيق دولي
    تفاصيل "العشاء الأخير" للأمير الوليد بن طلال في الصحراء
    الوليد بن طلال يخطط لبيع فندقين في بيروت
    صحيفة "لوموند" تكشف حقيقة حوارها مع أميرة الطويل طليقة الوليد بن طلال
    الكلمات الدلالية:
    أمراء الفساد, أمراء الريتز كارلتون, أمراء السعودية, توقيف أمراء, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, السعودية ليست مرتعا للمفسدين, الديوان الملكي السعودي, البيت الأبيض, الوليد بن طلال, دونالد ترامب, محمد بن سلمان, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik