Widgets Magazine
19:30 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    كردستان

    بغداد وأربيل تتفقان على فتح منافذ ومطارات إقليم كردستان

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف النائب عن التحالف الكردستاني، أحمد حمه، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الخميس، عن اتفاق تم بين وفدي الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان لفتح مطارات ومنافذ الإقليم.

    وأوضح حمه لـ"سبوتنيك"، أن وفد إقليم كردستان توصل مع وفد وزارة الداخلية الاتحادية، لاتفاق عقب لقاء عقد بينهما، يوم أمس الأربعاء، على فتح المنافذ الحدودية والمطارات في الإقليم، ويتم ذلك بعد توقيع رئيس الحكومة الاتحادية، حيدر العبادي، على الاتفاق.

    يذكر أن المطارات والمنافذ الحدودية الواقعة في إقليم كردستان، أغلقت وأوقفت الرحلات الدولية إليها لاسيما إلى مطاري أربيل والسليمانية، بقرار حظر فرضته الحكومة العراقية الاتحادية في أواخر سبتمبر/ أيلول العام الماضي، أي بعد أيام من إجراء الإقليم استفتاء الانفصال. وحينها، ردت حكومة إقليم كردستان على قرار الحظر على مطاريها والمنافذ الحدودية، في بيان لها يوم 30سبتمبر 2017، معتبرة ً القرار عقوبة وحصار جماعي على شعب الإقليم.

    وشهدت الأزمة المندلعة بين الحكومة الاتحادية، وإقليم كردستان، في الآونة الأخيرة، انفراجا وتحركات لحسم الخلافات ووضع الحلول التي بدأت بالظهور ومنها إرسال بغداد، مبلغ قدره 250 مليار دينار عراقي، إلى موظفي الصحة والتربية في الإقليم، منتصف الأسبوع الجاري.

    انظر أيضا:

    البرلمان العراقي يصوت لرفع العقوبات عن المصارف في إقليم كردستان
    أمين مجلس الوزراء العراقي: بغداد في حل من عقود "روسنفط" مع إقليم كردستان
    نتائج هامة من اللقاء بين رئيسي الحكومة العراقية وإقليم كردستان
    الكلمات الدلالية:
    كردستان, بغداد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik