Widgets Magazine
03:50 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القوات العراقية في كركوك

    بيان عراقي بشأن عملية عسكرية بالقرب من كركوك

    © REUTERS / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الجيش العراقي في بيان إن قواته بدأت، اليوم الأربعاء 7 فبراير/شباط، عملية عسكرية لتعزيز السيطرة على منطقة قرب الحدود مع إيران، من المقرر استخدامها كمسار لنقل النفط العراقي.

    وأوضح البيان أن "8 ألوية من الحشد الشعبي والجيش العراقي والرد السريع وعمليات صلاح الدين، بإسناد جوي من طيران الجيش، انطلقوا، صباح اليوم الأربعاء، بعمليات تأمين وتطهير مناطق شرق قضاء طوز خورماتو".

    وأضاف أن القوات انطلقت من 5 محاور من شمال وجنوب القضاء، مؤكداً أن العمليات تهدف للقضاء على "المجاميع الخارجة عن القانون وبقايا فلول داعش وإنهاء استهداف قضاء طوز خورماتو، وتأمين الطريق الرابط بين بغداد وكركوك بشكل كامل".

    ووفقاً لوكالة "رويترز"، أعلن الجيش العراقي بدء عملية عسكرية لتعزيز السيطرة على منطقة قرب الحدود مع إيران من المقرر استخدامها كمسار لنقل النفط العراقي، وأشارت إلى تصريحات المسؤولين العراقيين، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي قالت إنها تخطط لنقل النفط الخام من كركوك بشاحنات إلى مصفاة نفطية في كرمانشاه إلى إيران.

    وكان من المقرر أن تبدأ عملية النقل بالشاحنات، الأسبوع الماضي، إلا أن "رويترز" قالت إن المسؤولين في مجال النفط رفضوا ذكر أسباب للتأخير سوى القول إنه لأسباب فنية.

    انظر أيضا:

    إيران تعيد فتح معبرين حدوديين مع كردستان العراق
    إيران تعلن فتح معبري باشماق وتمرجين مع كردستان العراق
    العراق يتفاوض مع إيران لتصدير نفط كركوك
    العراق يدعو الشركات العالمية لاستكشاف 9 رقع نفطية جديدة حدودية مع إيران والكويت
    النفط يقفز بسبب مخاوف من عقوبات جديدة على إيران وصراع في العراق
    الكلمات الدلالية:
    حقول كركوك النفطية, الحرب في كركوك, العلاقات الإيرانية العراقية, أزمة كركوك, داعش الإرهابي, داعش في العراق, معارك كركوك, النزاع حول كركوك, الحكومة العراقية, الجيش العراقي, كركوك, بغداد, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik