17:08 17 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    فتح فندق "ريتز كارلتون" بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد 11 فبرير/ شباط، أبوابه أمام النزلاء لأول مرة منذ أكثر من 3 أشهر، كان خلالها مقرا لاحتجاز عدد كبير من الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال على خلفية تهم فساد.

    وكالة "فرانس برس" قالت إن الفندق الشهير عاد للعمل بشكل طبيعي بعد أن كان مكان احتجاز الأمراء والوزراء في أكبر قضية لمكافحة الفساد الكسب غير المشروع في تاريخ المملكة الحديث.

    وكان "الريتز كارلتون" قد أغلق منذ بدء التحقيقات في 4 نوفمبر/ تشرين الأول، في الحملة التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

    وذكرت "فرانس برس" أن موظفي الاستقبال بالفندق أكدوا، في اتصال هاتفي معها، أن الفندق أصبح مفتوحا للجمهور. في حين قال مصدر آخر أن الفندق أصبح خاليا من المحتجزين.

    كما أشارت الوكالة إلى أن الفندق ذو الخمس نجوم، بني في الأساس لاستضافة نزلاء العائلة المالكة، مؤكدة أنه "أبعد ما يكون عن زنزانة السجن التقليدية، حيث يضم أجنحة مهيبة وممرات مزخرفة وتماثيل برونزية وثريات لامعة.

    وكانت السلطات السعودية قد أعلنت، في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، انتهاء كل "المفاوضات والتسويات" مع جميع "نزلاء ريتز كارلتون"، في الوقت، الذي أكدت فيه إدارة الفندق الفخم الواقع في وسط العاصمة الرياض، إغلاق أبوابه استعدادا لاستقبال حجوزات العملاء، بدءا من منتصف الشهر الجاري.

     

    انظر أيضا:

    أنور عشقي: الوليد بن طلال خرج من الريتز كارلتون بريئا
    ماذا بعد "الريتز كارلتون"...موجة اعتقالات جديدة تستهدف هؤلاء
    تعرف على سعر الليلة في "الريتز كارلتون" عقب رحيل الأمراء المحتجزين
    وزير سعودي كان محتجزا في "الريتز كارلتون" يحضر اجتماع مجلس الوزراء (صور)
    مفاجأة... أجانب داخل "الريتز كارلتون" مع الأمراء المحتجزين في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, مكافحة الفساد في السعودية, أخبار السعودية, احتجاز أمراء سعوديين, ريتز كارلتون, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik