14:07 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    أمير قطر

    رسميا... أول إجراء قطري ضد منتقدي حكومتها على وسائل التواصل

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    اتخذت دولة قطر خطوة جديدة على طريق إيقاف حملات "التشويه والانتقادات" التي تتعرض لها حكومتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

    وبحسب "رويترز"، أقام مكتب الاتصال الحكومي لدولة قطر دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد أشخاص يقول إنهم يشنون حملة غير قانونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت لنشر معلومات كاذبة وللإضرار بشركات البلاد.

    وقال المكتب في الشكوى التي قدمها ليل الجمعة لمحكمة بولاية نيويورك في مانهاتن إن المدعى عليهم استخدموا حسابات منذ أكتوبر تشرين الأول تحت اسم (قطر إكسبوزد) على فيسبوك وتويتر ويوتيوب وموقع إلكتروني لنشر أخبار كاذبة عن حكومة قطر "تشمل الترويج لمعاقبة قطر".

    ووصف الموقع الإلكتروني نفسه بأنه "ملف عن الدولة الرائدة في رعاية التطرف في العالم" ويشير مرارا إلى ما يعتبره رعاية قطر للإرهابيين والجماعات الإرهابية.

    ولم يتسن لـ"رويترز" الوصول لمشغلي الحسابات الوارد ذكرهم في الدعوى لطلب التعليق اليوم السبت.

    وقال مكتب الاتصال الحكومي إن المدعى عليهم استغلوا استخدام أسماء مستعارة لنشر معلومات سلبية مما تسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها لعمليات البلاد وسمعتها.

    وقال أيضا إن نحو خمسة بالمئة من متابعي (قطر إكسبوزد) على تويتر عبارة عن برامج آلية مما يعني أن معظم الأخبار الكاذبة تنتشر إلى حسابات حقيقية وأشخاص حقيقيين.

    وتقول الشكوى "منشورات وهجمات المدعى عليهم على وسائل التواصل الاجتماعي لا تمثل رأيا أو خطابا سياسيا محميا من حيث المضمون والمحتوى والهدف".

    ويسعى مكتب الاتصال الحكومي إلى تعويض لم يحدده في الشكوى. ولم يرد محام عن المكتب مقيم في الولايات المتحدة على طلبات للتعقيب اليوم السبت.

    انظر أيضا:

    وزير إسرائيلي: قطر خالفت الوعود وكشفت تفاصيل اتفاقات سرية
    قطر والهند تشتركان في تدريبات عسكرية
    قطر تدعو مجلس حقوق الإنسان لمواجهة "انتهاكات دول المقاطعة"
    أوزبكستان: قطر مدعوة إلى المؤتمر الدولي حول أفغانستان
    وزير الدفاع اللبناني يوجه دعوة للجالية في قطر...وهذا ما قاله عن الأمير
    الكلمات الدلالية:
    دول المقاطعة, الأزمة الخليجية, مقاطعة قطر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik