23:48 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    زيارة ولي العهد السعودي إلى واشنطن (20)
    12819
    تابعنا عبر

    التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة الأميركية واشنطن، مساء أمس الثلاثاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وخلال استعرض ترامب قيمة الصفقات العسكرية بين البلدين، وأنواع الأسلحة التي يتوقع أن تزود بها إدارته الرياض، أوضح الرئيس الأمريكي أن الأسلحة ستسلم للسعودية قريباً، لافتاً إلى أن إجمالي المبلغ في اللوحة الأولى يصل إلى مليار و525 مليون دولار.

    ووجه ترامب خطابه لولي العهد السعودي:"هذا المبلغ فتات بالنسبة لكم"، وهو ما أضحك محمد بن سلمان كثيراً، قبل أن يواصل الاستماع إلى شروح ترامب عن قيمة الصفقات التي قال إنه عاد بها من قمة الرياض.

    وفي اللوحة الثانية، قال إنها تتضمن تزويد السعودية بنظام "ثاد" مقابل 13 مليار دولار، إضافة إلى 130 طائرة هيركليز بـ 3.8 مليار دولار، وطائرة "إبي 8 بوسيدون" مقابل 1.4 مليار دولار، وكذلك عربات برادلي والدبابات بقيمة 1.2 مليار دولار.

    وأوضح الرئيس الأمريكي أن تسليم هذه الصفقات للسعودية، والتي هي تحت الطلب حالياً، سيوفر فرص عمل جديدة، يتوقع أن تصل إلى 40 ألف فرصة عمل.

    الموضوع:
    زيارة ولي العهد السعودي إلى واشنطن (20)

    انظر أيضا:

    6 محطات في زيارة محمد بن سلمان إلى أمريكا
    ترامب يشيد بالصداقة الكبيرة مع ولي العهد السعودي
    ترامب: الملك سلمان سيزور واشنطن قريبا
    تزايد قلق ترامب بشأن مقاطعة قطر...وهذا ما يحدث خلال وجود ابن سلمان
    إيران ردا على ابن سلمان: ساذج يسعى للوصول إلى عرش المملكة
    الكلمات الدلالية:
    صفقة شراء أسلحة, منظومة صواريخ ثاد, صفقة أسلحة, زيارة محمد بن سلمان لأمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, السعودية والولايات المتحدة, الديوان الملكي السعودي, الجيش السعودي, البيت الأبيض, البنتاغون, محمد بن سلمان, دونالد ترامب, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook