21:35 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الوليد بن طلال

    الوليد بن طلال يتنازل عن حصته في أرباح "المملكة القابضة"

    © REUTERS / Fahad Shadeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، اليوم الخميس 29 مارس/ آذار، تنازله عن أرباحه في شركة "المملكة القابضة" لهذا العام.

    وبحسب موقع سوق المال السعودية "تداول"، فإن مجلس إدارة شركة "المملكة القابضة" وافق اليوم على توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح خلال عام 2018  بنسبة 1.25% (5% لكامل السنة) من القيمة الاسمية للسهم وذلك بواقع 12.5 هللة ربعيا لكل سهم مصدر بحيث يصبح الإجمالي 0.50 ريال لكامل السنة، بما مجموعه 163.9 مليون ريال لكل ربع سنة بحيث يصبح إجمالي التوزيعات الخاصة لكامل السنة 655.9 مليون ريال لعدد الاسهم البالغ 3.705.882.300 سهم.

    وذلك بعد تنازل رئيس مجلس الإدارة الأمير الوليد بن طلال بن عن 34 هللة لكل سهم أو ما يعادل 1197 مليون ريال سعودي من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة، بواقع 8.50 هللة لكل سهم أو ما يعادل 299.2 مليون ريال سعودي من حصته من الأرباح الربعية.

    وكان الوليد بن طلال قد أطلق سراحه، في يناير/ كانون الثاني الماضي من فندق "الريتز كارلتون"، بعد اعتقاله على خلفية تهم فساد، ضمن حملة شنها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، شملت عددا كبيرا من الأمراء والمسؤولين السعوديين.

    انظر أيضا:

    "مملكة" الوليد بن طلال تقترض مليار دولار
    الوليد بن طلال يكشف "المستور" بشأن "التعذيب والمراقبة" وعلاقته بولي العهد
    الوليد بن طلال: أبرمت اتفاقا سريا مع السلطات السعودية لإطلاق سراحي (فيديو)
    "رجل جديد"... رسالة بعثها ولي العهد إلى أمريكا باعتقاله الوليد بن طلال ورفاقه
    الوليد بن طلال غاضب ويتوعد بالرد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الوليد بن طلال, أخبار السعودية, احتجاز أمراء سعوديين, شركة المملكة القابضة, محمد بن سلمان, الأمير الوليد بن طلال, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik