19:48 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجيش المصري

    مساعد وزير الدفاع المصري يتحدث عن الربيع العربي وتحديات مقبلة أمام "داعش"

    Facebook.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن مساعد وزير الدفاع المصري، اللواء محمد الكشكي، اليوم الأربعاء أن الربيع العربي أحرز تحولات جوهرية وعدم استقرار أمني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الكشكي في كلمة له، ألقاها في مؤتمر موسكو للأمن الدولي: "تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحديات عديدة منذ عام 2010 في ضوء تفاقم الأزمات وتزايد حدة التهديدات، التي تعانيها المنطقة من عدم الاستقرار الأمني في ضوء التحولات الجوهرية التي أحرزتها ما يسمى بالربيع العربي".

    وأضاف مساعد وزير الدفاع المصري "نقدر أننا نمر الآن بفترة انتقالية بين مرحلتين. المرحلة الأولى هي الاقتراب من الانتهاء من القضاء على تنظيم داعش في العراق وسوريا وتقليص تواجده في ليبيا. والمرحلة الثانية تشهد بدايات إعادة هيكلة التنظيم وتقويض روابطه مع التنظيمات الإرهابية الأخرى".

    يشار إلى أن موسكو تستضيف في الفترة ما بين 4 و5 أبريل/ نيسان الحالي الدورة السابعة من مؤتمر الأمن الدولي، الذي تراعه وزارة الدفاع الروسية.

    ويشارك في المؤتمر أكثر من 30 وزير دفاع أجنبي، من بينهم وزير الدفاع العراقي، عرفان محمود الحيالي، ووزير الدفاع البحريني يوسف بن أحمد الجلاهمة، ووزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، ونائب وزير الدفاع السوري محمود الشوا، بالإضافة إلى نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، رمزي رمزي وعدد آخر من ممثلي وزارات دفاع ومؤسسات عسكرية أخرى.

    انظر أيضا:

    السلطات المغربية تعتقل سوريين يحولون مبالغ مالية لـ"داعش"
    الحشد الشعبي العراقي يعلن مقتل 82 من مسلحي "داعش"
    روحاني: "داعش" وجماعات إرهابية أخرى تخدم مصالح قوى بينها أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    وزير الدفاع, الجيش المصري, مصر, روسيا, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik