23:16 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    اليمن

    الإمارات تكشف عن حجم المساعدات التي قدمتها لليمن منذ بدء الحرب

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن الوكيل المساعد للسياسات والشؤون الاستراتيجية في وزارة الدفاع الإماراتية، اللواء فلاح القحطاني، أن المساعدات الإنسانية من الإمارات إلى اليمن منذ بدء عمليات التحالف في اليمن بلغت 3.5 مليار دولار.

    موسكو — سبوتنيك. وقال القحطاني، اليوم الثلاثاء في كلمة ألقاها أمام مؤتمر موسكو للأمن الدولي: "المساعدات الإنسانية، التي قدمتها دولة الإمارات إلى اليمن منذ بدء العمليات وصلت إلى ما يقارب 3.5 مليار دولار، ناهيك عن المساعدات التي قدمتها المملكة العربية السعودية عن طريق مركز الملك سلمان، والتي تقارب 8 مليارات".

    وأكد القحطاني "الحل السلمي هو الحل الوحيد في اليمن"، وأن الإمارات العربية المتحدة تدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث.

    وتستضيف العاصمة الروسية في الفترة ما بين 4 و5 أبريل/ نيسان الحالي الدورة السابعة من مؤتمر موسكو للأمن الدولي، الذي تراعه وزارة الدفاع الروسية.

    ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الوزراء، من بينهم وزير الدفاع العراقي، عرفان محمود الحيالي، ووزير الدفاع البحريني يوسف بن أحمد الجلاهمة، ووزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، ونائب وزير الدفاع السوري محمود الشوا، بالإضافة إلى نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، رمزي عز الدين رمزي وعدد أخر من ممثلي وزارات دفاع ومؤسسات عسكرية لبلدان أخرى.

    انظر أيضا:

    اليمن... قيادي مؤتمري يعتبر سكوت "اللجنة العامة" على تشويه صالح إضعافا للتنظيم
    غوتيريش: اليمن يعيش أسوأ كارثة إنسانية في العالم
    توقف الرحلات الجوية في ثاني مطارات اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحرب اليمنية, اليمن, الإمارات, السعودية, الملك سلمان, التحالف العربي, مساعدات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik