09:26 23 مايو/ أيار 2018
مباشر
    حرب بين إيران والسعودية

    مصافحة "حارة" بين سفيري الرياض وطهران في إحدى الدول العربية (صور)

    © AFP 2018 / AP
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    نشرت وكالة "مدار الساعة" الأردنية، صوراً لمصافحة وصفتها بـ"الحارة" بين السفير السعودي، الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، والسفير الإيراني، مجبتي فردوسي بور، في العاصمة الأردنية عمان.

    وجرى لقاء السفيرين على هامش المؤتمر الدولي "الأمن المجتمعي وأثره في وحدة الأمة" الذي انطلق، أمس الأربعاء، في العاصمة عمان، والذي ينظم بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي، وبمشاركة ممثلي 25 دولة.

    وأشارت الوكالة الأردنية إن المصافحة الحارة بين السفيرين جاءت في الوقت الذي يخوض فيه زعماء البلدين حرباً كلامية حامية الوطيس، ازدادت حدتها خلال الأسابيع الماضية.

    وأثارت الصورة تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال ناشطون إنها تتناقض مع تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخيرة، التي أطلق من خلالها عدة أوصاف نارية ضد طهران، واتهمها بخلق الإرهاب، ورعايته.

    وكان الأمير محمد بن سلمان، وصف إيران بأنها دولة "شر"، محذرا من أن قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي يلعب دوراً أخطر من أدولف هتلر.

    انظر أيضا:

    إيران: السعودية وإسرائيل وأمريكا وراء التوترات في الشرق الأوسط
    نصر الله: آمال السعودية وأمريكا وإسرائيل خابت في إيران
    الجبير يؤكد اتفاق السعودية وبريطانيا على ردع إيران
    ظريف يكشف موقف إيران حال تعرض السعودية لأي عدوان خارجي
    بن سلمان يكشف رد فعل السعودية إذا طورت إيران قنبلة نووية
    الكلمات الدلالية:
    حوار الأمير محمد بن سلمان, زيارة محمد بن سلمان لأمريكا, مصافحة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات السعودية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إيران تنفي الوساطة مع السعودية, السفارة الإيرانية في الأردن, السفارة السعودية في الأردن, الحكومة الإيرانية, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, أدولف هتلر, آية الله علي خامنئي, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik