06:01 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    مسلحون في جنوب السودان

    حقوقي سوداني: اللاجئون في المخيمات يرفضون العودة إلى ديارهم

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الإعلامي والحقوقي السوداني، خليل فتحي، إن أوضاع اللاجئين من جنوب السودان في المخيمات مستقرة، وهناك تعاون وتنسيق بين حكومتي الخرطوم وجوبا، لرفع المعاناة عنهم.

    وأضاف فتحي، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم السبت، 07 أبريل/ نيسان، أن "سكان المخيمات يشعرون بالأمان بعيدا عن مناطق الصراعات، وأنهم يرفضون العودة لمناطقهم"، مؤكدا أن فتح المعابر والتوافق بين حكومتي البلدين أدى إلى نوع من الاستقرار النسبي وتوقف عمليات النزوج.

    وتابع الحقوقي السوداني: "هناك الكثير من المنظمات الحقوقية والإنسانية تعمل في تلك المخيمات وعلى رأسها اليونيسيف، بالتعاون مع مفوضية العون الإنساني، والتي تقوم بعمليات التنظيم والتسيق للمنظمات الإنسانية التي تريد العمل في المخيمات وتمنحها تصاريح الدخول والعمل والتنسيق مع المعسكر الذي يريدون الوصول إليه".

    وأكد أن عمليات النزوج توقفت في الوقت الراهن نظرا لفتح المنافذ واستقرار الأوضاع على الحدود وسهولة  تنقل المواطنين بين جوبا والخرطوم، وكذا عمليات نقل البضائع والمواد الغذائية، وهو ما خفف من وطأة المجاعات وعمليات اللجوء، وقد ساهمت المفاوضات الجارجية بين الحكومة والمعارضة في جنوب السودان في الاستقرار النسبي الذي تعيشه المخيمات ومناطق النزاع في الوقت الراهن.

    انظر أيضا:

    جنوب السودان يطلب الانضمام لجامعة الدول العربية
    جنوب السودان يواجه أزمة إنسانية ويلغي رسوم تسجيل جماعات إغاثة
    مرض غامض في جنوب السودان... وفاة ثلاث أشخاص و60 تحت المتابعة
    جنوب السودان... مفاوضات الحكومة والمعارضة في أديس أبابا تصل إلى طريق مسدود
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السودانية مع جنوب السودان, الحرب في جنوب السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الوضع في جنوب السودان, اللاجئين, المجاعة في جنوب السودان, رئاسة جنوب السودان, الرئاسة السودانية, حكومة جنوب السودان, الحكومة السودانية, جنوب السودان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik