17:02 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مصر للطيران

    مصر تعلن عن تشغيل مطارين جديدين في "سفنكس" و"العاصمة الإدارية"

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد وزير الطيران المصري شريف فتحي، أن الشركة المصرية للمطارات، استلمت مطاري غرب القاهرة "سفنكس"، و"العاصمة الإدارية الجديدة"، وجاري العمل التجريبي بهما تمهيدا لافتتاحهما.

    وقال وزير الطيران المدني، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء 17 أبريل/نيسان، على هامش مؤتمر ومعرض الطيران الأفريقي 2018، إن المطارات الجديدة تم إنشاؤها لأهداف استراتيجية طويلة المدى ولخدمة شريحة معينة قد تزيد مع مرور الوقت، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح مطاري سفنكس والعاصمة الإدارية خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وذلك وفقاً لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" "أ.ش.أ".

    وبالنسبة لعودة الطيران الروسي، أكد شريف فتحي أنه سيتم عقد اجتماع تنسيقي مع الجانب الروسي، منتصف الشهر القادم، لتحديد خارطة الطريق المستقبلية حول عودة رحلات الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة بشكل كامل.

    وأضاف: "نحترم قرارات الجانب الروسي"، مؤكدًا أن التشاورات بين الجانبين تنسيقية، وأنه عندما يرى الجانب الروسي التوقيت المتاح لعودة الرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة سيتم استئنافها بالتنسيق مع الجانب المصري.

    انظر أيضا:

    وزير الطيران المصري يعود للقاهرة بعد الاتفاق على عودة السياحة الروسية
    الوكالة الروسية للسياحة: الجانب المصري لم يسو جميع المسائل المتعلقة بأمن الطيران
    بيان الخارجية الروسية حول زيارة وزير الطيران المصري لموسكو
    وزارة النقل الروسية ترد على تصريحات وزير الطيران المدني المصري
    الكلمات الدلالية:
    العاصمة, مطارات, عودة الرحلات الروسية غلى مصر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الروسية المصرية, شركات الطيران الروسية, وزارة الطيران المدني المصرية, مصر للطيران, وزير الطيران المصري شريف فتحي, شرم الشيخ, الغردقة, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik