Widgets Magazine
03:50 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    سوريا

    "النصرة" تشن هجوما ليليا على محطة كهرباء الزارة وسط سوريا

    © Sputnik . HASSAN HASHEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تصدت وحدات الجيش السوري لهجوم شنته، منتصف ليل أمس الثلاثاء، مجموعات من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا) باتجاه محطة الزارة لتوليد الكهرباء أقصى ريف حماة الجنوبي.

    قالت مصادر ميدانية لـ"سبوتنيك" إن حامية المحطة تمكنت من صد هجوم عنيف ومباغت شنته مجموعات تابعة للتنظيم الإرهابي عبر بحيرة الرستن التي تمتد خلف السد المخصص لري الأراضي الزراعية في المنطقة.

    وأوضحت المصادر أن الهجوم انطلق باتجاه الجهة الجنوبية لبلدة جرجيسة شمال البحيرة، وذلك بالتزامن مع هجوم آخر عبر المحور الشرقي للبلدة، وتم سحق الهجوم والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

    وأشار المصدر في حديثه لـ "سبوتنيك" إلى أن حامية محطة الزارة كانت على أهبة الاستعداد، وخاصة أن الهجوم تزامن مع هجوم معاكس للجيش ليل أمس آخر ردا على هجوم التنظيم باتجاه جبهات النقاط العسكرية بمحيط قريتي قبة الكردي وتلدرة إلى الشرق من مدينة الرستن بريف حماة الجنوبي الشرقي.

    وتعد محطة الزارة الحرارية أحد أكبر محطات توليد الكهرباء وسط سوريا، وتبعد نحو 8 كم غرب الطريق العام الواصل بين مدينتي حمص وحماة على الضفة الشمالية لبحيرة سد الرستن، ولطالما كانت هدفا مفضلا لفصائل تنظيم "القاعدة" في بلاد الشام لما يحققه لها من قدرة على الضغط على الحكومة السورية على اعتبارها إحدى مؤسسات الخدمات الرئيسية في البلاد.

    وفي أيار/ مايو 2016، سيطر المقاتلون الصينيون في "الحزب التركستاني الإسلامي" على المحطة، قبل أن يستعيدها الجيش، لتقوم وزارة الكهرباء بإعادة تأهليها ووضعها بالخدمة مجددا.

    وكانت وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة أطلقت مطلع الأسبوع الجاري عملية عسكرية "محدودة" استهدفت، التخوم الشرقية لجيب محاصر تسيطر عليه فصائل من تنظيم "القاعدة" (المحظور في روسيا).

    ويسيطر تنظيم "جبهة النصرة" على الجيب الذي يتوسط ريفي حمص وحماة  وسط سوريا، ويمتد على نحو 100 كم مربع.

    انظر أيضا:

    مصدر عسكري: وحدات من الجيش السوري تدخل إلى بلدة تقسيس في ريف حماة
    مقتل 4 مدنيين وإصابة 10 إثر سقوط قذائف صاروخية على ريف حماة
    الجيش السوري يستعيد 3 قرى مهمة في ريف حماة
    الجيش السوري يستعيد قرية جديدة في ريف حماة الشمالي الشرقي
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار سوريا, هجوم إرهابي, الحرب على الإرهاب, جبهة النصرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik