Widgets Magazine
10:21 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    خليفة حفتر

    عضو البرلمان الليبي يكشف لـ"سبوتنيك" الموعد المحتمل لعودة حفتر

    © AP Photo / Mohammed El-Sheikhy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد عضو مجلس النواب الليبي، أبو بكر بعيرة، أن محاولة اغتيال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية الفريق عبد الرزاق الناظوري، تأتي في ظل استعداد الجيش الليبي لدخول مدينة درنة لإخراج الإرهابيين منها.

    وقال بعيرة لبرنامج "ملفات ساخنة" عبر أثير راديو "سبوتنيك"، اليوم الخميس: "قد يكون ما حدث هو ضربة استباقية من قبل الأطراف الإرهابية لتأخير تقدم الجيش نحو درنة".

    وأوضح النائب أن الحادث ما زال قيد التحقيق، وأن الكثير من المعلومات سوف تتضح خلال الفترة القادمة.

    ونفى بعيرة أن يكون هناك علاقة بين الحادث والأخبار التي تحدثت عن تكليف الناظوري لخلافة المشير حفتر، مشيرا إلى أن "بعض الأطراف أرادت تأجيج الموقف بالحديث عن الحالة الصحية للمشير حفتر. البيانات الرسمية هي المرجع لهذا الموضوع، وعلى وسائل الإعلام الحذر في مثل هذه المواقف".

    وشدد بعيرة على أن "الجيش الليبي في شرق البلاد متماسك وأنهى مرحلة الحرب في مدينة بنغازي ويستعد لاقتحام مدينة درنة وإخراج العناصر الإرهابية منها، ومحاولة الاغتيال محدودة جدا ولا يوجد لها تأثير على تماسك الجيش".

    ويأمل عضو مجلس النواب الليبي في أن يحصل السياسيون منه على درس، يستفيدون به من محاولات لم شمل البلاد والقضاء على الخلافات السياسية.

    وأشار بعيرة إلى أن المشير حفتر ربما يعود إلى البلاد في احتفالات الجيش بانطلاق معركة الكرامة، بعد أن أعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أن حفتر يستعد للعودة للبلاد وأنهم يحضرون للاحتفال بمعركة الكرامة وقد يجمع احتفال ذكرى الكرامة مع عودة المشير حفتر للبلاد، مؤكدا أنه يعد رمزا مؤثرا في المعترك العسكري والسياسي الليبي.

    انظر أيضا:

    رئيس أركان الجيش الليبي ينفي صدور قرار بتكليفه بمهام المشير خليفة حفتر
    القيادة العامة للجيش الليبي تنفي خبر وفاة خليفة حفتر
    ماذا لو غاب المشير خليفة حفتر عن المشهد؟
    حقيقة الزيارة السرية إلى الإمارات لاختيار بديل خليفة حفتر
    الكلمات الدلالية:
    حالة خليفة حفتر, حفتر, المشير خليفة حفتر, أخبار درنة, الجيش الليبي, البرلمان الليبي, اغتيال, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik