Widgets Magazine
21:36 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    اشتباكات بين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين على حدود قطاع غزةفي جمعة الكوشوك، مسيرة العودة، فلسطين، 6 أبريل/ آذار 2018

    محلل من غزة: المسيرة الخامسة دليل على أن إرادة الفلسطينيين قادرة على تغيير المعادلة على الأرض

    © REUTERS / Mohammed Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تغطية "مسيرات العودة" في قطاع غزة والضفة الغربية (50)
    0 0 0

    قال إبراهيم مدهون، الكاتب والمحلل السياسي في قطاع غزة، اليوم الجمعة 27 أبريل/نيسان، إن مسيرة العودة الخامسة دليل على أن إرادة الفلسطينيين قادرة على تغيير المعادلة على أرض الواقع.

    وتابع في تصريحات لبرنامج "في العمق" عبر أثير راديو "سبوتنيك" المسيرة أظهرت أن الفلسطينيين قادرين على إرغام إسرائيل على الرضوخ لإرادتهم، وإعادة الأرض المسلوبة منذ عام 1948، واعتراف العالم بنضال الشعب الفلسطيني".

    وأشار المدهون إلى أن الشباب الفلسطيني في الجمعة الخامسة، ابتكر أساليب جديدة، وسينقل المواجهة للضفة الغربية، علاوة على انخراط الفلسطينيين في الخارج، لتصبح نهجا فلسطينيا، يؤكد على الصمود والتحدي لعودة القضية الفلسطينية إلى الواجهة من جديد.

    وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، قد قال إنه على إسرائيل أن تضع حدا، لاستخدام قواتها الأمنية للقوة المفرطة في قطاع غزة وأن تحاسب المسؤولين عن سقوط العدد الكبير من القتلى والمصابين الفلسطينيين

    . وقال الأمير زيد في بيان إنه خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة قتل 42 فلسطينيا وأصيب أكثر من 5500 على طول السياج الحدودي في غزة في الوقت الذي لم ترد فيه تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين من الجانب الإسرائيلي.

    من جانبه، أوضح فيصل أبو شهلا، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أن القيادات السياسية الفلسطينية وقيادات فتح، ستشارك إلى جانب الشباب الفلسطيني في مسيرات العودة بجانب الشباب، الذي يعبر عن روح الصمود والتصدي ضد محاولات طمس هويته الوطنية، لتؤكد للعالم أن كل الفلسطينيين مصممون على العودة إلي أراضيهم التي أخذت بالقوة ودون وجه حق.

    وعن المبادرة الأمريكية المعدًلة قال أبو شهلا إن هذه المبادرة هي مجرد تسريبات إعلامية فقط، فيما يدور حول ما يسمى بصفقة القرن ولم تأخذ الشكل الجدي.

    ونوه أن هذه المبادرة مرفوضة جملة وتفصيلا، لأن الكلام حول تأجيل الحديث حول القدس، لايجدي نفعا لأن ما يدور حول هذه المبادرة هو عودة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى التفاوض على قضايا الحل النهائي، وترك ملف القدس إلى المرحلة النهائية وهذا الكلام لن يكون له قيمة أو جدوى، لأن القدس هي الطريق إلى السلام والأمن في المنطقة، وهي تمثل الهوية الفلسطينية للجميع.

    الموضوع:
    تغطية "مسيرات العودة" في قطاع غزة والضفة الغربية (50)

    انظر أيضا:

    4 قتلى و729 مصابا برصاص الجيش الإسرائيلي في فلسطين
    سفارة فلسطين بالقاهرة تحيي يوم الأسير الفلسطيني
    ما حقيقة وجود ضغوط عربية لوقف "مسيرة العودة" في فلسطين
    جمعة ثانية من "مسيرات العودة" في فلسطين ومطالبات بتحقيق دولي
    حماس: التصريحات المنادية بحق إسرائيل لأرض فلسطين تسترضي قوى إقليمية
    مواقع إسرائيلية تنشر عبارة "القدس عاصمة فلسطين" بعد اختراقها
    مندوب فلسطين في الجامعة العربية: نطالب بتوفير الحماية الدولية لمسيرة العودة
    فلسطين تدعو اليونان للاعتراف بها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار غزة, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, مسيرة, عملية السلام في الشرق الأوسط, الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية, المفوضية السامية لحقوق الإنسان, الأمير زيد بن رعد الحسين, قطاع غزة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik