Widgets Magazine
06:26 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    البشير

    بعد تصريحات وزير الدفاع عن اليمن... وفد إماراتي يصل إلى السودان

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    كشف مصدران مطلعان عن وصول وفد إماراتي رسمي إلى الخرطوم اليوم الاثنين لإجراء مباحثات مع وزارتي الخارجية والدفاع السودانية.

    قال مصدر مطلع في القصر الجمهوري بالسودان لوكالة "سبوتنيك"، إن "وفدا من وزارة الخارجية الإماراتية وصل أمس الأحد وسيجري مباحثات مع وزارة الخارجية والدفاع السودانية"، ولم يوضح المصدر طبيعة المباحثات.

    وفي ذات السياق، قال مصدر آخر بوزارة الخارجية السودانية، لوكالة "سبوتنيك"، إن "وفدا من وزارة الخارجية الإماراتية، سيجري مباحثات مع المسؤولين بوزارة الخارجية السودانية، صباح اليوم الاثنين"، ولم يكشف المصدر تفاصيل هذه المباحثات، لافتا إلى أنه في نهاية المباحثات، ستصدر وزارة الخارجية، بيانا صحفيا.

    ويذكر، أن وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية، علي سالم، صرح قبل أيام أن وزارته تجري دراسة لمراجعة وتقييم مشاركة القوات السودانية مع التحالف العربي في حرب اليمن، الذي تدعمه الإمارات وتشارك فيه.

    وتصاعدت دعوات من بعض الأحزاب وبرلمانيين في السودانيين، مطالبة بسحب قوات الجيش من اليمن، وذلك بعد أنباء تداولت في الآونة الأخيرة تشير إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف العسكريين السودانيين.

    وتعد الإمارات من أكبر الداعمين للتحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة السلطة من أيدي جماعة "أنصار الله".

    انظر أيضا:

    قوات "العمليات المميتة" تتوغل في اليمن... مفاجأة ابن سلمان لـ"أنصار الله"
    4 قتلى وجرحى بغارة للتحالف غربي اليمن
    مقتل شخص وإصابة آخر في غارات للتحالف على الحديدة غربي اليمن
    صحيفة تتحدث عن كواليس أنباء سحب القوات السودانية من اليمن... ومن يقف وراءها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار السعودية, الحرب اليمنية, الحكومة السودانية, وزير الدفاع السوداني, السعودية, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik