Widgets Magazine
03:49 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    المكاتب الرئاسية في العاصمة اليمنية

    السعودية تتحدث عن مستقبل اليمن واستغلال "أنصار الله"

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    ناقش السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، مع وزير الأشغال العامة اليمنى، معين عبد الملك عدد من المشاريع التنموية والإنسانية.

    وقال آل جابر اليوم الجمعة 1 يونيو/ حزيران إن هناك مستقبلا زاهرا ينتظر الأجيال القادمة في اليمن "سيكون باهرا للأجيال القادمة"، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

    والتقى المشرف العام على إعادة إعمار اليمن، في محافظ مأرب سلطان العرادة وعدد من القيادات المحلية.

    وتبدأ السعودية إعمار اليمن بافتتاح مكتبا للإعمار في المحافظة وتنفيذ عدد من المشاريع في قطاع البنية التحتية.

    ودعا السفير آل جابر "المواطنين في المناطق، التي لا تزال تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، إلى الحفاظ على أبنائهم من استغلال ميليشيا الحوثي، مؤكداَ إن إعادة الإعمار ستصل إلى كل مكان في اليمن".

    وأوضح آل جابر أن "زيارته لمحافظة مأرب تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان للبدء في إعادة الإعمار في اليمن، والتي بدأت بمحافظة عدن ثم سقطرى والآن مأرب وستستمر إلى بقية المحافظات المحررة".

    ولفت السفير آل جابر إلى "أن إطلاق مرحلة برنامج إعادة الإعمار في اليمن يأتي كمرحلة ثالثة من تدخل التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن، والتي تمثلت في مرحلتها الأولى بالوقوف مع الشرعية ضد "الحوثيين"، والمرحلة الثانية تمثلت في الأعمال الإنسانية والإغاثية وهذه المرحلة الثالثة التي تشمل إعادة الإعمار"، على حد تعبيره.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن عن موعد بدء العمل بنظام مكافحة التحرش
    المبعوث الأممي إلى اليمن يصل السعودية...الأسد يتعهد باستعادة المناطق التي تسيطر عليها "قسد"...لافروف: روسيا لن تتدخل في المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ
    لماذا تعمد ماكرون إحراج السعودية برواية احتجاز الحريري في هذا التوقيت
    لحظة اقتحام أحد مقرات الحرس الوطني في السعودية ومقتل شرطي (فيديو)
    صحيفة: هامش المعارضة الصغير في السعودية يختفي بسرعة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب اليمنية, أخبار اليوم, أخبا العالم, أخبار السعودية, الخارجية السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, محمد بن سعيد آل جابر, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik