23:25 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت مديرية الأمن في مدينة زوارة الليبية، غربي البلاد، اليوم الخميس، عن إنقاذ 27 مهاجرا غير شرعي، مشيرة إلى أنهم كانوا على متن قارب متهالك كاد أن يغرق بهم.

    طرابلس-سبوتنيك. وجاء في بيان صحفي لمديرية الأمن بزوارة نشر على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن "الفرق الأمنية المكلفة بهذا الملف والتابعة لمديرية أمن زوارة تمكنت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، من إنقاذ 27 مهاجرا غير شرعي من موت

    محقق، بعد أن كاد قاربهم المتهالك أن يغرق بهم".

    وأضاف البيان بأن "المهاجرين كانوا من جنسيات مختلفة، ليبية وجزائرية وتونسية ومغربية"، مضيفة بأنه "كان من بينهم 5 نساء وطفلة ورجل مسن لا يقدر على الحركة والباقي رجال، حيث تم إنقاذهم قبالة سواحل مدينة زوارة".

    وتابع البيان بأن "هؤلاء المهاجرين الذين تم إنقاذهم نقلوا إلى موقع تابع للمديرية من أجل تقديم الطعام والشراب لهم، ومعرفة بعض المعلومات التي تفيد التحقيق".

    وأكدت مديرية الأمن بزوارة أن "محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تحتاج لعمل دؤوب وجهد متواصل، وهذا ما تقوم به الفرق الأمنية المكلفة بهذا الملف والتابعة لمديرية أمن زوارة".

    وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات البحرية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، العميد أيوب قاسم، في العاصمة طرابلس، أمس الأربعاء 1 آب/أغسطس، أن حرس السواحل الليبي أنقذ 574 مهاجرا غير شرعي يوم الاثنين الماضي، قبالة السواحل الليبية، مشيرا إلى أن

    المهاجرين كانوا على متن ثلاثة قوارب مطاطية.

     

    انظر أيضا:

    هجرة 100 ألف إيزيدي عراقي إثر الإبادة وسبي الفتيات على يد "داعش"
    الجزائر تواجه هجرة الأفارقة بـ20 مليون دولار
    انتشال جثامين 20 مهاجرا أفريقيا غرقوا خلال رحلة هجرة من المغرب إلى إسبانيا
    الكلمات الدلالية:
    مهاجرين غير شرعيين, أخبار ليبيا, مهاجرون, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook