16:26 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    المنامة

    البحرين تتضامن مع السعودية وتؤيد إجراءاتها بحق كندا

    © Sputnik . Edward Peskov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكندا (63)
    132

    أكدت البحرين تضامنها مع السعودية، بعد قرار الأخيرة استدعاء سفيرها في كندا، واعتبار السفير الكندي في الرياض شخصا غير مرغوب فيه.

    وذكرت البحرين، في بيان لها، اليوم الاثنين 6 أغسطس/آب، أنها مع السعودية "في مواجهة أي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية، وضد كل من يحاول المساس بسيادتها"، وذلك وفقا لــ"وكالة الأنباء البحرينية".

    كما أكدت البحرين "تأييدها المطلق فيما تتخذه السعودية من إجراءات ردا على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في الرياض، بشأن ما سمته نشطاء المجتمع المدني"، مشددة على "ضرورة احترام أنظمة السعودية والسلطة القضائية فيها، والالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول".

    وتابع البيان: "وإذ تعرب مملكة البحرين عن أسفها لموقف كندا وتدخلها المرفوض جملة وتفصيلا في الشؤون الداخلية للسعودية استنادا إلى معلومات غير صحيحة تتنافى تماما مع الحقيقة والواقع، فإنها تؤكد على وقوفها في صف واحد مع السعودية في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها".

    وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، فجر اليوم الاثنين، استدعاء سفيرها في كندا للتشاور، واعتبرت السفير الكندي في المملكة شخصا غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة، كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة بين السعودية وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

    وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً، استغربت فيه الموقف السلبي والمستغرب من كندا، الذي صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في السعودية، بشأن ما أسمته "نشطاء المجتمع المدني" الذين جرى إيقافهم في السعودية.

    الموضوع:
    قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكندا (63)

    انظر أيضا:

    وكالة: قرار كندا يكشف عما يجهزه محمد بن سلمان
    أول تعليق من كندا على الأزمة مع السعودية
    السعودية تعلن تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية مع كندا
    الحوثي يقدم دعوة لكندا بعد طرد سفيرها من السعودية
    الكلمات الدلالية:
    قطع العلاقات, علاقات الدول, أخبار كندا, أخبار البحرين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, أزمة السعودية, الحكومة البحرينية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الكندية, السعودية, البحرين, كندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik