13:32 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي

    صحيفة: تحالف علني لأول مرة... زعيم عربي يؤيد الهجوم على إسرائيل

    © AP Photo / Ariel Schalit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    182

    زعم موقع "ديبكا" الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن أحد الزعماء العرب علق الاعتراف بدولة إسرائيل بعد رفضه مبادرة مصرية أممية لتسوية الوضع في قطاع غزة.

    وقال الموقع الإسرائيلي، في تقرير نشره مساء أمس الأحد، إن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس ينوي حل السلطة الفلسطينية، وتعليق الاعتراف بإسرائيل بعد رفضه المبادرة المصرية الأممية".

    وأضاف التقرير، أن "عباس رفض بشدة تلك المبادرة، داعيا حماس للتحالف معه على أساس أن لا الأمم المتحدة ولا مصر يمكنهما تقرير مصير قطاع غزة بل الفلسطينيون وحدهم".

    وادعى التقرير، أن "الخطوة الأولى التي اتخذها الرئيس الفلسطيني بعد رفض المبادرة المصرية الأممية تتمثل في تشجيع حركة حماس لمواصلة هجماتها على إسرائيل، وعدم قبول أية هدنة، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي يعلن فيها رئيس السلطة الفلسطينية تحالفه العلني مع حماس، ودعم إطلاقها البالونات والطائرات الورقية الحارقة".

    وأشار التقرير، إلى أن "الخطوة التالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس ستكون إعلانه حل السلطة الفلسطينية، وتعليق الاعتراف بإسرائيل وإلغاء اتفاقات أوسلو عام 1993".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعتبر استئناف المفاوضات مع فلسطين لن تحل المشاكل في قطاع غزة
    فلسطين تطلب إجراء تحقيق دولي وإحالة انتهاكات إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية
    حماس: التصريحات المنادية بحق إسرائيل لأرض فلسطين تسترضي قوى إقليمية
    120 ألف عامل في إسرائيل يضخون ملياري دولار في اقتصاد فلسطين
    إسرائيل تمنع فلسطين من الدراسة
    الكلمات الدلالية:
    القضية الفلسطينية الإسرائيلية, مبادرة, الاعتراف بإسرائيل, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, اتفاقية أوسلو, احتجاجات فلسطين, الحكومة الإسرائيلية, حركة حماس, السلطة الفلسطينية, محمود عباس, قطاع غزة, إسرائيل, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik