15:20 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    اليمن

    الخارجية اليمنية: التدخل الكندي في الشؤون السعودية سافر وغير مسؤول

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكندا (67)
    0 01

    عبرت وزارة الخارجية اليمنية عن استنكارها للتصريحات التي صدرت مؤخرا عن كندا، حول نشطاء المجتمع المدني في المملكة العربية السعودية.

    واعتبرت الخارجية اليمنية أن التصريحات الكندية بمثابة "تدخل سافر وغير مقبول في العلاقات بين الدول".

    وأعربت الخارجية في بيان صحفي "عن أسفها الشديد للموقف الكندي اللامسؤول وتدخلها غير المقبول بالمطلق في الشؤون الداخلية للسعودية، الدولة ذات السيادة والتي تسود فيها سلطة القانون وتحمي حقوق الإنسان في ظل حرصها على الأمن والسلام الذي يحفظ لمجتمعها استقرارا اجتماعيا تفتقد إليه الكثير من الدول".

    وأكدت "وقوف اليمن التام والكامل مع السعودية في مواجهة أي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية أو المساس بسيادتها"، مشيرة إلى ضرورة احترام القوانين والأنظمة والإجراءات القضائية السعودية من منطلق الحدود الصارمة في العلاقات الدولية وعدم التدخل في شؤونها.

    ​اليمن يعرب عن رفضه المطلق لأي مساس بسيادة السعودية وتؤكد تضامنها التام مع للمملكة. https://t.co/LcJWFr7J6n pic.twitter.com/D6Sps2K5pY

    وشددت على "حق المملكة المطلق في الإجراءات التي تتخذها لضمان السلم الاجتماعي ومكافحة الجريمة ودعمها لإجراءاتها البناءة التي تتخذها للقيام بمسؤوليتها في الحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها".

    وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، أمس الاثنين، أن المملكة، استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبارالسفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.

    وانتقدت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق، ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فورا، مشيرة إلى أن هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومناف للحقيقة.

    الموضوع:
    قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكندا (67)

    انظر أيضا:

    الخارجية اليمنية: روسيا راع أساسي للعملية السياسية في اليمن
    الخارجية الإيرانية تؤيد بيانا لشخصيات سياسية إيرانية لوقف الحرب اليمنية
    الخارجية اليمنية: بقاء ميناء الحديدة بأيدي الحوثيين خطر على دول المنطقة
    وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ اليمنية يعلق على اقتحام الوزارة
    الخارجية الروسية: ليس هناك بديل عن الحل السياسي للأزمة اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    أزمة, نشطاء, أخبار السعودية, سحب السفير, الخارجية الكندية, وزارة الخارجية اليمنية, الخارجية السعودية, السعودية, كندا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik