14:46 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الآلاف من مقاتلينا المتمرسين سيساندون الجيش السوري في معركة تحرير إدلب

    الجيش السوري يقصف محور ريف حماة الشمالي جنوب إدلب

    © Sputnik . Basel Shartouh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    رد الجيش السوري على اعتداءات المجموعات المسلحة في ريف حماة الشمالي الممتد إلى ريف إدلب الجنوبي، وقصف تحصينات المسلحين وخطوط إمدادهم على هذا المحور.

    ذكرت "سانا" أن الجيش السوري استهدف مناطق انتشار المجموعات المسلحة في ريف حماة الشمالي برمايات مدفعية طالت تحصينات المسلحين ومحاور إمدادهم في قرية لحايا وبلدة اللطامنة نحو 35 كم شمال مدينة حماة أسفرت عن تدمير تحصينات هندسية ونقاط تمركز لهم.

    وكانت وحدات من الجيش السوري، أمس الأول الأحد، وجهت ضربات مركزة على مواقع تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في قرى الزيارة والزكاة والأربعين و زيزون والجنابرة في ريف حماة الشمالي.

    وقال مراسل وكالة "سبوتنيك": إن وحدات الجيش العاملة في المنطقة وجهت ضربات مكثفة ومركزة بسلاحي المدفعية وراجمات الصواريخ على معاقل تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا) والفصائل الموالية له في الريف الشمالي لمحافظة حماة، موضحا أن القصف أسفر عن تدمير مقرات للجماعات المسلحة وإيقاع عشرات القتلى والمصابين في صفوفها، لافتا إلى أن القصف طال تجمعات للإرهابيين في بلدات وقرى الزيارة والزكاة والأربعين وزيزون والجنابرة بالريف الشمالي للمحافظة.

    ويسيطر مسلحو "جيش العزة" على عدد من البلدات والقرى في ريف حماة الشمالي ومنها الزكاة واللطامنة والصياد وكفرزيتا والأربعين واللحايا ومعركبة، حيث تعتبر هذا القرى والبلدات من أهم مركز تجمع المسلحين في المنطقة.

    ويعد "جيش العزة" من أبرز الفصائل المسلحة التابعة لتنظيم "جبهة النصرة" شمال غربي سوريا، وخاصة في سهل الغاب والمناطق المحيطة به، وتأسس عام 2012 تحت اسم "لواء شهداء اللطامنة"، وبعد اندماج عدة فصائل أخرى معه تم تغيير اسمه إلى "تجمع العزة" في عام 2013، ثم إلى "جيش العزة" عام 2015، وقد حصل من الولايات المتحدة الأمريكية على دعم مالي كبير وأسلحة نوعية منها صواريخ مضادة للدبابات بما فيها صواريخ 9كا111 فاغوت و‌بي جي إم-71 تاو.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يهاجم آخر بؤر "داعش" في سوريا
    الجيش السوري يمهد لعملية عسكرية ببادية السويداء... حماس تبحث تهدئة دائمة مع إسرائيل... الحزب"الشيوعي" قد ينسحب من ائتلاف "سائرون"
    غليان مستمر على تخوم إدلب وراجمات الجيش السوري تدمر مواقع "النصرة" شمالي حماة
    عشرات القتلى والمصابين من "النصرة" جراء صد الجيش السوري لهجوم لها شمالي حماة (صور)
    الجيش السوري يواصل انتشاره في منطقة فك الاشتباك مع إسرائيل... غريفيث يدعو أطراف النزاع اليمني لمفاوضات في جنيف... انفراجة في تحقيق التهدئة بغزة
    الجيش السوري يصل مشارف الجولان... الأسد ورسائل النار
    الجيش السوري يستكمل انتشاره في منطقة فك الاشتباك مع إسرائيل بحضور روسي (فيديو + صور)
    الجيش السوري ينتشر في منطقة فك الاشتباك مع إسرائيل (فيديو)
    مصدر عسكري روسي لـ"سبوتنيك": معنيون مع الجيش السوري بضرب مواقع الإرهاب في ريف إدلب الغربي
    هذا ما قاله قادة الجيش السوري في الذكرى الـ73 لتأسيس جيش بلادهم
    سيطرة الجيش السوري على حوض اليرموك...رفض إيران المحادثات مع واشنطن...دعوة الأمم المتحدة للسعودية لإطلاق سراح نشطاء
    الكلمات الدلالية:
    معركة إدلب, أخبار الحرب في سوريا, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik