02:13 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1112
    تابعنا عبر

    حذر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، من خطر يهدد العالم بأسره، يوجد في اليمن، مطالبا استخبارات الدول الحلفاء بالتعاون من أجل القضاء عليه نهائيا.

    وأضاف قرقاش، في سلسلة تدوينات على "تويتر" اليوم الاثنين: "تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب، لا يهدد اليمن فقط، وإنما يمثل تهديدا للعالم بأسره".

    وقال: "الإرهاب يهددنا جميعا، والإمارات العربية المتحدة لن تتفاوض أو تمول أو تدعم الإرهابيين على خلاف ما تقوم به دول أخرى في المنطقة".

    وتابع: "القاعدة في جزيرة العرب وصلت إلى أضعف حالاتها في اليمن منذ عام 2012، وقمنا بتضييق هامش عملياتهم في اليمن وقنوات تمويلهم ومصادر تجنيد عناصرها، وذلك بفضل أولئك الذين ضحوا من أجل تحقيق هذا الهدف".

    وأشاد أنور قرقاش بدور الاستخبارات الإماراتية وأجهزة الاستخبارات الأخرى التي  تشارك في العمليات العسكرية في اليمن، إضافة إلى حلفائنا على الأرض من أبناء الشعب اليمني".

    واستطرد وزير الدولة الإماراتي: "ملتزمون بهزيمة الإرهاب في اليمن ولن نتردد في مواصلة عملياتنا حتى نحقق أهدافنا ونحقق التنمية بعد القضاء على الإرهاب نهائيا".

    وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

    وحسب الأمم المتحدة، فقد وثقت 9500 حالة وفاة مدنية، وغالبية الضحايا المدنيين ناتجة عن الضربات الجوية.

    انظر أيضا:

    الحوثي يفاجئ "التحالف العربي" بشأن العمليات البرية والبحرية والجوية في اليمن
    السيسي: مصر تجدد رفضها بشكل قاطع لتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية
    سلاح الجو العماني ينفذ عملية طارئة... الأولى في اليمن منذ الحرب
    اليمن... الجيش يقطع خطوط إمداد لـ"أنصار الله"
    اليمن... 24 قتيلا وجريحا بتجدد الاشتباكات في مدينة تعز
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, أنور قرقاش, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook