19:33 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    استهدفت وحدات من الجيش السوري مواقع لتنظيم "جبهة النصرة" في ريف إدلب الجنوبي ومقرا لما يسمى "كتائب العزة" في ريف حماة الشمالي وألحقت خسائر في صفوف المجموعات المسلحة.

    وذكرت وكالة "سانا" أن وحدات من الجيش "وجهت ضربات مدفعية على تحركات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به في بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين وتدمير آليات ومعدات كانوا يستخدمونها في أعمال تخريب الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين".

    وأضافت أن وحدة أخرى الجيش السوري استهدفت مواقع "جبهة النصرة" في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي وكبدتهم خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

    وأشارت الوكالة "إلى أن مدفعية الجيش دمرت مقرا لما يسمى "كتائب العزة" على الأطراف الغربية لقرية الزكاة وقضت على جميع الإرهابيين المتحصنين بداخله.

    من جهة ثانية نشر موقع "مراسلون" شريطا مصورا يظهر وصول رتل جرار للجيش السوري إلى مناطق في ريف اللاذقية الشمالي، ويتألف من عدة آليات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات بالإضافة لعدد كبير من الجنود.

    ويسعى الجيش السوري إلى فتح عدة محاور دفعة واحدة بهدف السيطرة على المنطقة الشمالية ومن ضمنها ريف اللاذقية المتاخم لريف إدلب الجنوبي الغربي وريف حماة الغربي.

    وتسيطر "النصرة" على أهم منطقة متبقية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي وهي جبال كبانة الأستراتيجية، والتي بالسيطرة عليها تصبح القوات على مشارف جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي، بالاضافة لسيطرتها النارية على عدة بلدات في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

    انظر أيضا:

    المجموعات الإرهابية يحيون "صلة الرحم" معا لمواجهة الجيش السوري بإدلب
    الجيش السوري يطوق موارد مياه "داعش" بالبادية... والتنظيم ينحو إلى الانتحار دون جدوى
    إحضار غنائم الجيش السوري من أسلحة الناتو إلى روسيا
    من يحارب الجيش السوري في إدلب؟ هل عزل ترامب يؤدي إلى الفقر في الولايات المتحدة؟ الخطوط الجوية البريطانية والفرنسية توقف العمل في إيران
    مركز المصالحة الروسي: المسلحون يحضرون لهجمات ضد الجيش السوري
    اشتباك بين الجيش السوري ومسلحين جنوب محافظة إدلب
    الجيش السوري يضيق الخناق على "داعش" في بادية السويداء
    الجيش السوري يقترب من السيطرة على بادية السويداء... استمرار مشاورات تشكيل الحكومة العراقية... الهجوم على أكاديمية عسكرية بعدن
    سوريا الديمقراطية لا تستبعد الانخراط في الجيش السوري
    الجيش السوري يقصف مواقع لـ"النصرة" في ريف حماة الشمالي
    "جيش العزة" تحت رمايات صائبة لمدفعية الجيش السوري في ريفي حماة وإدلب
    الكلمات الدلالية:
    معركة إدلب, ريف حماة الشمالي, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook