14:41 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مقاتلو أنصار الله

    مقتل جنود سودانيين في السعودية... والخرطوم تكشف سر مشاركتها في حرب اليمن

    © REUTERS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2115

    أعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، أن سلاح الجو المسير التابع للجيش المتحالف معها، استهدف، أمس الأحد، تجمعات للقوات السودانية المتوجدة في المملكة العربية السعودية.

    ووفقا لموقع "قناة المسيرة"، فقد "استهدف سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة السودانيين في جبهات ما وراء الحدود".

    ونقل موقع القناة المقربة من "أنصار الله" عن مصدر عسكري، قوله إن "سلاح الجو المسير نفذ هجوما جويا على تجمعات للجنود السودانيين في جيزان"، دون المزيد من التفاصيل.

    في هذ السياق، قال وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، في لقاء مع وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن مشاركة بلاده في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن جاءت انطلاقا من التزامه الجماعي تجاه القضايا العربية، ومن أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

    وأضاف الدرديري أن "السودان يدعم مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة عبر الحوار، وعقد جولة جديدة من المفاوضات.

    وقال وزير الخارجية السوداني إن فترة عمله السابقة بصنعاء تظل نقطة حية ومضيئة في ذاكرته، ولم يشعر خلالها أنه يعمل في مكان مختلف عن بلده، مؤكداً أن صنعاء بالنسبة للسودانيين أقرب عاصمة عربية جغرافيا وحضاريا ووجدانيا.

    انظر أيضا:

    الحوثي يفاجئ أهالي "قتلى السودان في اليمن" بما تخفيه الحكومة عنهم
    السودان يكشف سبب عدم الانسحاب من المعركة في اليمن
    بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن
    بعد اجتماع عسكري رفيع داخل السعودية... السودان يخاطب قواته في اليمن
    وزير خارجية السودان يؤكد استمرار قوات بلاده ضمن التحالف العربي في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات اليمنية السودانية, العلاقات السعودية السودانية, قتلى عسكريين, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, وزارة الخارجية السودانية, أنصار الله, وزير الخارجية السوداني, السعودية, جيزان, اليمن, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik