18:52 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محمد جواد ظريف

    وزير الخارجية الإيراني: نبذل جهودا لإخراج المسلحين من إدلب بأقل خسائر بشرية ممكنة

    © Sputnik . Vlademir Pesnya
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر/أيلول، إن إيران تبذل جهودا لإخراج المسلحين من مدينة إدلب في سوريا بأقل تكلفة بشرية.

    وقال ظريف في تصريحات للتلفزيون الإيراني: "الوضع في إدلب حساس، جهودنا تنصب على إخراج الإرهابيين من إدلب بأقل خسائر بشرية"، وذلك وكالة "رويترز".

    ​وكانت مصادر ميدانية قد تحدثت لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، عن احتمالية إرسال الجيش السوري تعزيزات ضخمة إلى تخوم محافظة إدلب بانتظار ساعة الصفر لبدء حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المحافظة من مسلحي جبهة النصرة.

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الهجوم المحتمل للجيش السوري في محافظة إدلب، سيكون "خطأ إنسانيا جسيما"ودعا إلى عدم السماح بذلك. فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في سياق تعليقه على تغريدة الرئيس الأمريكي حول العملية في إدلب، أن التحذيرات من التداعيات دون حسبان تهديد الإرهابيين هو نهج ناقص وغير شامل.

    انظر أيضا:

    وكالة: تركيا ترسل قوات إلى إدلب... والجيش السوري يحشد بقوة استعدادا لاقتحامها
    ترامب: الهجوم المحتمل للجيش السوري في إدلب "خطأ جسيم"
    الكرملين يرد على تحذيرات ترامب من شن هجوم على إدلب
    المعلم: تحرير إدلب هو الموضوع الرئيسي للقمة الثلاثية بين روسيا وإيران وتركيا
    وزير الخارجية الإيراني: يجب "تطهير" إدلب من المسلحين
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في سوريا, أخبار إدلب, إخراج المسلحين, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, معركة إدلب, هجوم إدلب, وزارة الخارجية الإيرانية, الحكومة السورية, الجيش السوري, محمد جواد ظريف, إدلب, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik