07:17 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس السوري، بشار الأسد

    الأسد يوجه وزير الدفاع بزيارة بعض التشكيلات في أرياف حماة وإدلب واللاذقية

    © Sputnik . Mikhael Klimentyev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    وجّه الرئيس السوري، بشار الأسد، وزير دفاعه، العماد علي عبد الله أيوب، بزيارة تشكيلات سورية مقاتلة في أرياف حماة وإدلب واللاذقية.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان، عبر موقع "تيليغرام"، اليوم السبت "بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد (القائد العام للجيش والقوات المسلحة): العماد علي عبد الله أيوب (نائب القائد العام وزير الدفاع) يزور بعض تشكيلات الجيش المقاتلة العاملة في أرياف حماة وإدلب واللاذقية".

    وتجدر الإشارة إلى أن محافظة إدلب كانت الوجهة الأساسية لجميع الفصائل المسلحة التي رفضت الدخول في عملية المصالحة التي شهدتها المحافظات السورية بالتزامن مع العمليات العسكرية للجيش السوري.

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال، في تصريحات أمس الجمعة، إن "ما يقال حاليا عن بدء هجوم القوات السورية (في إدلب) بدعم روسي هو حديث غير نزيه وتشويه للحقائق… القوات السورية ونحن نرد فقط على الهجمات من منطقة إدلب".

    وتعاني سوريا منذ آذار/ مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية التابعة للرئيس السوري بشار الأسد بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" (تنظيمان المحظوران في روسيا)، واللذين تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

    الكلمات الدلالية:
    العماد علي عبد الله أيوب, بشار الأسد, إدلب, حماة, اللاذقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik