22:16 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سفينة حربية تركية

    مصر تصدر بيانا رسميا بشأن إجراء قوات البحرية التركية

    © AP Photo / Vadim Ghirda
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن القوات البحرية التركية احتجزت سفينة صيد قبرصية على متنها ٥ بحارة مصريين قرب سواحل منطقة قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا، وأنه تم احتجاز السفينة حوالي الساعة السادسة مساء بتوقيت قبرص.

    وأوضح أن السفارة المصرية في قبرص قد أفادت بأن المسئولين بوزارة الخارجية القبرصية أبلغوا السفارة في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت قبرص باحتجاز السفينة والبحارة المصريين.

    وأضاف أبو زيد، أن السيدة السفير مي طه خليل سفير مصر في قبرص قد قامت على الفور باجراء عدة اتصالات مع المسئولين القبارصة المعنيين بالموضوع، حيث أفادوا بأنهم قاموا بتقديم طلب رسمي لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص UNFICYP، وذلك للاحتجاج على احتجاز سفينة الصيد القبرصية والمطالبة بالمساعدة في الإفراج الفوري عن البحارة المحتجزين.

    كما أعلن عن أسماء البحارة المصريين المحتجزين وهم: عبده إبراهيم عيد إبراهيم الجندي، أحمد فرج طه الزاهد، سامح صبحي علي محرم، عبدالرؤوف الدايد عبد الرحمن، عمرو محمود عبدو محمد.

    وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية على أن الوزارة سوف تواصل اتصالاتها على مدار الساعة عبر السفارة المصرية في قبرص مع وزارة الخارجية القبرصية وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص من أجل الإفراج عن البحارة المصريين.

    انظر أيضا:

    اختتام فعاليات التدريب العسكري المشترك "النجم الساطع 2018" بين مصر وأمريكا
    انفجار أسفل إحدى السيارات في المنصورة شمالي مصر
    مصر والسودان يؤكدان التزامهما في الجوانب الفنية بمياه النيل
    موغريني تعلن دعمها لعقد قمة في مصر بشأن الهجرة
    "سبوتنيك" في لقاء خاص مع آخر صانع لكسوة الكعبة في مصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, سفينة صيد, احتجاز, بيان, وزارة الخارجية المصرية, قبرص, تركيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik