16:16 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إس-300

    السفير السوري لدى روسيا: منظومة "إس-300" لازمة للحماية من أعمال إسرائيل العدوانية

    © Sputnik . Alexander Vilf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تسليم منظومة "إس-300" إلى سوريا (86)
    240

    أعلن السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، أن سوريا تحتاج لمنظومات الدفاع الجوي "إس-300" لحماية أراضيها من الأعمال العدوانية الإسرائيلية ووضع حد لها.

    موسكو — سبوتنيك. وقال السفير في حديث لوكالة "سبوتنيك": "بداية أعزي في مقتل العسكريين الروس بكارثة أيل-20 الذي ضحوا بحياتهم جراء تصرفات وقحة قامت بها إسرائيل وعدوانها على الأراضي السورية الذي استهدف مراكز علمية ومواقع مدنية".

    وأضاف "هذا يؤكد إرهاب الدولة لدولة إسرائيل. وذلك بعدما قدمت مساعدات لوجستية وعسكرية للتنظيمات الإرهابية حتى لا يهزمون في سوريا".

    وتابع السفير "للرد على هذه الأعمال العدوانية، سوريا تملك حق حماية أراضيها واستخدام كافة الوسائل الممكنة لذلك، ومن هنا تبرز أهمية الحصول على إس-300 من أصدقائنا الروس من أجل وضع حد لهذه الأعمال العدوانية التي تقوم بها إسرائيل".

    هذا، وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الإثنين، أن روسيا ستزود سوريا بمنظومة صواريخ "إس-300"، في غضون أسبوعين، مضيفا أن بلاده أوقفت وبطلب من إسرائيل عام 2013 تسليم سوريا منظومة، "إس-300"، وأن الوضع اختلف الآن، وذلك ليس بذنب الجانب الروسي، وحمّل مرة أخرى إسرائيل المسؤولية عن إسقاط طائرة " إيل 20 " ما أودى بأرواح 15 عسكريا روسيا، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذه الخطوات تتخذ بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معبرا عن أمله في أن تبرد هذه الخطوة "الرؤوس الحامية" وتدفعها إلى الامتناع عن خطوات متهورة.

    وفي السياق ذاته، أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن هذه التدابير الروسية التي جاءت بعد حادثة تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، ليست موجهة ضد دول ثالثة، وإنما تهدف لحماية الجنود الروس المتواجدين في سوريا.

    الموضوع:
    تسليم منظومة "إس-300" إلى سوريا (86)
    الكلمات الدلالية:
    إس-300, رياض حداد, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik