06:12 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الشيخة موزا

    سر الزيارة الرسمية للشيخة موزا إلى السودان وتونس

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    172

    تتوجه الشيخة موزة بنت ناصر، والدة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، إلى السودان وتونس الأسبوع المقبل، بصفتها عضوة المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

    ووفقا لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن "الشيخة موزة بنت ناصر، ستتوجه إلى السودان وتونس، في زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي "التعليم فوق الجميع"، و"صلتك"، التي تتولى رئاستهما، وتعنيان بنشر التعليم ومكافحة البطالة.

    وقالت الوكالة الرسمية، إن "الشيخة موزة، والدة أمير قطر، ستتوجه السبت المقبل إلى السودان، في زيارة ستشهد خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة ذات الطابع الإنساني في الخرطوم".

    وأضافت أن الشيخة موزة ستغادر السودان متوجهة إلى تونس بدعوة من رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، في زيارة ستناقش خلالها عددا من الموضوعات المتعلقة بفرص تمويل الشباب وتوظيفهم.

    كما ستزور والدة أمير قطر، عددا من مشاريع مؤسسة "صلتك" في تونس، للاطلاع على أثر المؤسسة على المجتمع هناك، وبحث تطوير هذه المشاريع وتحسينها.

    وكانت الشيخة موزة بنت ناصر، شهدت، توقيع ثلاث اتفاقيات ومذكرة تفاهم مع أحمد عيسى عوض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية، بمدينة نيويورك. وتهدف اتفاقيات الشيخة موزة إلى تمكين الشباب الصومالي اقتصاديا عن طريق تأمين أكثر من 75 ألف وظيفة داخل الصومال.

    انظر أيضا:

    فيديو يثير جدلا واسعا... ماذا قال أمير قطر السابق عن "الشيخة موزة"
    أحلام الإماراتية تهنئ الشيخة موزة بعيد ميلادها
    الشيخة موزة توجه رسائل لـ"دول المقاطعة"... "لن تستطيعوا محو جيناتنا"
    الشيخة موزة تدشن حسابا لها على "فيسبوك"... وهذا أول ما نشرته
    تعرف على "الشيخة موزة" الروسية وسبب زيارتها إلى قطر
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السودانية القطرية, التعليم, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, البطالة, الشيخة موزة في السودان, استثمارات قطر, الديوان الأميري القطري, مجلس الوزراء القطري, الحكومة السودانية, الحكومة التونسية, الشيخة موزا بنت ناصر, الشيخة موزة, الصومال, قطر, السودان, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik