17:35 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    اعتصام أمام السفارة السعودية في أنقرة

    صحيفة: خاشقجي أصبح في السعودية بعلم تركيا

    © REUTERS / OSMAN ORSAL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    8177

    كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم السبت، نقلا عن مصدر خليجي خاص أن الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي أصبح موجودا في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أبلغت الرياض أنقرة بذلك.

    وبحسب الصحيفة اللبنانية، تم نقل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى الرياض وقامت السلطات السعودية بإبلاغ نظيرتها التركية بأن خاشقجي حسم مصيره وسيتم نقله إلى السعودية.

    وأشارت المعلومات الواردة للصحيفة اللبنانية، إلى أن نقل خاشقجي إلى السعودية جاء عن طريق عملية معقدة من خلال تدخل سفير السعودية لدى واشنطن، ونجل الملك وشقيق ولي العهد، خالد بن سلمان بالموضوع الذي أعطى تطمينات شخصية للصحفي والكاتب السعودي.

    ووفقا للتفاصيل المنقولة لـ"الأخبار"، فإن خاشقجي دخل إلى المبنى الرقم 1 في القنصلية حيث كانت تنتظر خطيبته خارجا أمام المبنى، ومن ثم خرج من مبنى آخر للقنصلية يحمل الرقم 2 عبر ممر يربط المبنيين، قبل أن يتم إصعاده إلى سيارة بيضاء كبيرة توجهت إلى المطار.

    وكتبت الصحيفة أن خاشقجي التقى مع خالد بن سلمان في واشنطن أربع مرات ما دفع مسؤولين أمريكيين إلى الاستفسار عن خاشقجي وأسباب هذه اللقاءات رغم معارضته وعلاقته السيئة بالقيادة السعودية وموقفه المعارض، فأوضحت السفارة أن الأمر في إطار متابعة "أمور عائلية داخل المملكة".

    أما الأمر الثاني فهو قيام خاشقجي بشراء شقة في اسطنبول للاستقرار مع خطيبته هناك. لكن تحركات خاشقجي ونشاطه أثار شكوك حول رفضه لأي "تصالح" مع القيادة السعودية، ما دفع الرياض إلى الغدر به عبر عملية أمنية لإعادته إلى السعودية.

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يخرج عن صمته ويعلق على اختفاء جمال خاشقجي
    اختفاء خاشقجي... ماذا يحدث أمام القنصلية السعودية في إسطنبول
    أزمة اختفاء جمال خاشقجي بين أنقرة والرياض... الحريري يعلن أنه سيشكل الحكومة اللبنانية... روسيا ترد على الاتهامات بشأن القرصنة الإلكترونية
    منظمات حقوقية تونسية تحمل السلطات السعودية مسؤولية سلامة خاشقجي
    أزمة خاشقجي... السفير التركي يصل إلى الخارجية السعودية
    وسائل إعلام: السفير السعودي أبلغ تركيا أنه ليست لديه معلومات عن خاشقجي
    صحفي سعودي: خاشقجي لم يختطف وهناك مستفيد من إحراجنا مع تركيا
    الخارجية التركية تستدعي السفير السعودي على خلفية اختفاء خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    جمال خاشقجي, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik