03:32 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الملك سلمان أثناء تدشين قطار الحرمين الشريفين

    سعود القحطاني يعلق على أمر الملك سلمان بإعفائه من منصبه

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    10818

    أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الجمعة، وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي. واتخذ الملك سلمان على خلفية الإعلان عددا من القرارات. كان من بينها أمرا ملكيا بإعفاء سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي من منصبه.

    وفي أول رد على الأمر الملكي، قال القحطاني عبر حسابه بموقع تويتر: "أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الأمين؛ على الثقة الكبيرة التي أولوني إياها، ومنحي هذه الفرصة العظيمة للتشرف بخدمة وطني طوال السنوات الماضية".

    وأَضاف:سأظل خادما وفياً لبلادي طول الدهر، وسيبقى وطننا الغالي شامخا بإذن الله تعالى".

    ويأتي إعلان الوفاة بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي شوهد آخر مرة في الثاني من أكتوبر / تشرين الأول الحالي وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج —وقتها — إنه لم يخرج من القنصلية.

    وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي — حتى إعلان خبر وفاته — إذ قالت أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما أصرت الرياض على أنه غادر بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

    وأثارت القضية اهتمام دول كبرى، مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik