00:49 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    السعودية تكشف رسميا مصير قتلة خاشقجي

    © REUTERS / WILLY KURNIAWAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    51012

    قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن المملكة ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في تركيا.

    وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي بإندونيسيا، اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر/تشرين الأول، أن "السعودية أرسلت فريقا إلى تركيا وأنه سيتم القبض على كل المسؤولين عن وفاة خاشقجي"، وذلك وفقا لقناة "العربية".

    وأكد أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار ما حدث، مجددا التأكيد على أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لم يكن على علم بما حصل لخاشقجي.

    وتأتي هذه التصريحات، قبل ساعات من خطاب مقرر أن يلقيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول أزمة الصحفي السعودي.

    وأعلن أردوغان، في وقت سابق، عزمه الإدلاء بتفاصيل مقتل خاشقجي، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، قائلا: "سأشرح التفاصيل وسنظهر الحقيقة بكل وضوح"، وأضاف: "لماذا جاء 15 شخصا إلى تركيا، ولماذا تم اعتقال 18 في السعودية، ينبغي شرح ذلك بالتفصيل".

    وأعلن النائب العام السعودي، السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    انظر أيضا:

    أمير سعودي يعزي أسرة خاشقجي
    تركيا: أردوغان لن يتستر على أصغر التفاصيل في قضية خاشقجي
    رئيس وزراء باكستان: مقتل خاشقجي أمر مؤسف... لكننا بحاجة إلى المال
    أول تعليق إيراني على مقتل جمال خاشقجي
    مجلس الشورى السعودي يصدر بيانا عاجلا بشأن مقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    وفاة خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, تحقيقات, قضية خاشقجي, مقتل خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية السعودية, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, عادل الجبير, رجب طيب أردوغان, السعودية, إندونسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik