12:01 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقوم بنزع الألغام في اليمن

    وزير يمني يوجه نداء لـ "الإخوان في التحالف"

    © Photo / King Salman Humanitarian Aid And Relief Centre
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قدم وزير النقل في الحكومة اليمنية تفسيرات حول ما يعيق عمل الحكومة التي عادت مؤخرا إلى العاصمة المؤقتة مطالبا رئيس الحكومة ومن أسماهم الإخوان في التحالف بتسوية جمع هذه الأمور.

    موسكو — سبوتنيك. اعتبر وزير النقل في الحكومة اليمنية، صالح الجبواني، أن تعدد المليشيات الخارجة عن سلطة الدولة اليمنية، ووجود أجهزة موازية للدولة في عدن، يعيق عمل الحكومة التي عادت مؤخرا إلى العاصمة المؤقتة.

    وقال الجبواني في حديث لوكالة "سبوتنيك"، مبينا العقبات التي قد تعيق أداء الحكومة اليمنية لمهامها بعد عودتها إلى عدن: "العقبات هي العقبات ذاتها، تعدد المليشيات التي لا تخضع للدولة في عدن وقيامها بعرقلة عمل ونشاط الحكومة، ووجود سلطات موازية لسلطة الدولة ما يسمى بالمجلس الانتقالي وغيره".

    وأشار إلى أن "مثل هذه البيئة وهذه التضاريس الصعبة إذا لم يتم تسويتها من قبل دولة رئيس الوزراء مع الإخوان في التحالف والأخوة في الإمارات خصوصا، سيكون الأمر وهذه العودة مجاملات لا أكثر".

    وأوضح الجبواني أنه رغم التفاهمات التي تمت خلال زيارة الرئيس هادي ووزير الداخلية إلى دولة الإمارات على "بدء موضوع دمج هذه المليشيات في إطار الجيش الوطني ووزارة الداخلية، وأنه سيتم تشكيل لجان والبدء بالعملية، لكن لم يتم شيء في هذا المجال وبقيت هذه المليشيات تأتمر بأمر ما يسمى بالمجلس الانتقالي".

    انظر أيضا:

    "يرغبون في الوصول إلى اليمن"... هكذا رد الحوثي على طلبات معارضين للسعودية الذهاب إليه
    اليمن... "أنصار الله" تصد هجومين قبالة منفذ حدودي مع السعودية
    واشنطن تدعو إلى وقف الحرب في اليمن
    طيران التحالف يشن سلسلة غارات على عدة مواقع غربي اليمن
    لأول مرة منذ بدء الحرب... واشنطن تدعو لوقف الحرب في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب اليمنية, الأزمة اليمنية, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحكومة اليمنية, وزير النقل اليمني صالح الجبواني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik