10:01 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 84
    تابعنا عبر

    استنكر زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، الدعوات الأمريكية لوقف الحرب في اليمن، مشيرا إلى أن التصعيد العسكري في الحديدة لا ينبىء باستعداد للسلام.

    وقال الحوثي، في كلمة متلفزة له، اليوم الأربعاء،: "نغمة أمريكا عن السلام كعملية تدشين لكل مرحلة تصعيد أشبه بشفرة يستخدم فيها مصطلحات وعبارات معينة لها مدلول يختلف كليا"، وذلك وفقا لموقع قناة "المسيرة".

    وأضاف: أن "التصعيد العسكري في الساحل الغربي جاء عقب التصريحات الأمريكية لإيقاف الحرب في اليمن، والمستوى الميداني لا ينبئ باستعداد للسلام والحوار"، مشيرا إلى أن "قوى العدوان تفشل في تحقيق الهدف من تصعيدها العسكري وهذا واضح من خلال المراحل الماضية".

    وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد حثت الأطراف المتحاربة في اليمن على وقف فوري للأعمال القتالية والعودة إلى محادثات السلام لإنهاء الصراع المستمر منذ ثلاثة أعوام ونصف.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم جهود وقف الأعمال القتالية في اليمن
    واشنطن تدعو إلى وقف الحرب في اليمن
    قيادي في "أنصار الله": دولة واحدة صاحبة القرار في وقف الحرب على اليمن
    روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب
    واشنطن والرياض يبحثان إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, اليمن, أخبار السعودية اليوم, عبد الملك الحوثي, أنصار الله, البيت الأبيض, الحكومة اليمنية, وزارة الدفاع السعودية, التحالف العربي في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, أحداث اليمن, الحدود اليمنية السعودية, أخبار العالم الآن, أخبار اليمن الأن, الحرب في اليمن, مفاوضات اليمن, صحايا الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook