06:40 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    أسلحة إسرائيلية وأمريكية الصنع في سوريا

    لا مفاجآت... الأسلحة الأمريكية والبريطانية... أكثر مخلفات الإرهابيين في سوريا (صور)

    tvzvezda
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    132

    لا تنتهي عملية من عمليات تطهير الأراضي السورية من مخلفات الإرهابيين دون العثور على بقايا أسلحة بريطانية وأمريكية أو لدولة غربية بين أكوام المعدات الحربية التي تركتها الجماعات الإرهابية المسلحة وراءها.

    لا يزال يتكشف يوما بعد يوم وفي مختلف الأماكن المتوقعة منها وغير المتوقعة، الحجم الكبير لإمدادات الأسلحة إلى يد الإرهابيين الذين تابعوا بدورهم المهمة في تدمير سوريا وقتل وتشريد وتهجير أبناءها خارج أماكن سكنهم.

    اليوم، عثرت الجهات السورية المختصة خلال استكمال عملية تأمين المناطق والمزارع التي طهرها الجيش السوري من الإرهاب على عبوات ناسفة وألغام وقذائف من مخلفات المجموعات الإرهابية بين قريتي بيت سابر وبيت تيما في أقصى ريف دمشق الجنوب الغربي. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

    وأفادت "سانا" بأن عناصر الهندسة في الجيش السوري عثروا خلال مواصلتهم أعمال تمشيط وتأمين عدد من القرى والمزارع على جانبي الحدود الإدارية في ريف دمشق والقنيطرة، على عدد من العبوات الناسفة والمفخخات والألغام والقذائف من مخلفات التنظيمات الإرهابية كانت مخبأة في محطة لمعالجة الصرف الصحي ومستودع تحت الأرض والأراضي الزراعية في المنطقة بين قريتي بيت سابر وبيت تيما جنوب غربي دمشق بنحو 45 كم.

    وبين مراسل "سانا" أن من بين الأسلحة المضبوطة قذائف مدفعية عيار 130 مم وهاون وقنابل محلية الصنع معدة للتفجير إضافة إلى عوة على شكل حجر مموه بشكل يحاكي حجارة المنطقة وعبوات زنة 100 كغ و75 كغ وألغام مضادة للدروع.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يكتشف مخازن أسلحة أمريكية وإسرائيلية من مخلفات المسلحين (فيديو)
    بالفيديو: أسلحة أمريكية وإسرائيلية في دوما
    بعد معلومات استخبارية... الجيش السوري يوقف وصول أسلحة أمريكية إلى "النصرة" في الغوطة
    الإعلان عن تدمير مخبأ يحتوي على أسلحة أمريكية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار سوريا, أخبار الجيش السوري, أسلحة أمريكية, العثور على أسلحة أمريكية, الحرب على الإرهاب, الجماعات الإرهابية, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik