14:17 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الأمير الوليد بن طلال

    الوليد بن طلال يدعم خدمة ترفيهية جديدة قادمة بقوة إلى الشرق الأوسط

    © REUTERS / Neil Hall
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    223

    يدعم الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، خدمة ترفيهية فرنسية، تسعى إلى توسيع نطاقها في الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة، بعد أن أطلقت نسختها العربية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

    كشف المدير التنفيذي لخدمة بث الموسيقى عبر الإنترنت، "ديزر"، هانس-هولجر ألبريخت، عن شراء الوليد لحصص من أسهمها، وفقا لتصريحاته إلى صحيفة "ناشونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية.

    وفي شهر أغسطس/ آب، تحصلت "ديزر" على استثمارات بقيمة مليار ريال من الشركة القابضة ومجموعة "روتانا" المملوكتين للأمير الوليد بن طلال.

    وبخلاف الصفقة، وقعت "روتانا" و"ديزر" اتفاقية حصرية طويلة الأمد، لتوزيع محتوى الصوت والفيديو الرقمي للشركة الموسيقية في الإمارات والسعودية ومصر وتركيا ولبنان والمغرب والجزائر.

    وقال المدير التنفيذي: "يجب أن تعطينا الشراكة موقعا قويا للغاية في الشرق الأوسط".

    وتابع: لدينا شراكة قوية، عندما يتعلق الأمر بالتوزيع والبينة التحتية "روتانا"، لذا نرغب في العمل بشكل وثيق مع الفنانين والمنتجين والشركاء الآخرين الذين يمكنهم مساعدتنا في بناء عملياتنا هنا.

    وأشار ألبريخت إلى أن شركة "ديزر" تخطط أيضا لفتح مكتب إقليمي في دبي أواخر عام 2019، ومكاتب أخرى في المستقبل، في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وتستهدف الشركة التي تتخذ من باريس مقرا لها، وفقا لصحيفة "ذا ناشونال"، شركات الاتصالات، مثل شركة الاتصالات السعودية، و"فودافون"، من خلال حزم البيانات الخاصة بهم، بحيث يمكن للعملاء الاشتراك في خدمة البث. فيما لدى "ديزر" بالفعل 45 شراكة مع شركات اتصالات في جميع أنحاء العالم. 

    وتتحدث الشركة أيضا مع مزودي حلول الدفع وشركات الهاردوير، ومنتجي المحتوى، الذين من الممكن أن يدعموا نمو المخطط الذي وضعته الشركة الفرنسية.

    وتهدف "ديزر" لزيادة قاعدة مستخدميها وتطويرها في الشرق الأوسط؛ لمنافسة شركتي "أنغامي"، و"سبوتيفاي" السويدية، وأيضا لتصبح واحدة من أكثر مزودي الموسيقي والمحتوى العربي في هذا الصدد.

    وتأسست ديزر في فرنسا عام 2007 ولها مكاتب في لندن وبرلين وموسكو وميامي وساو باولو، ويتوفر نظامها الأساسي في 180 دولة حول العالم، ويتيح الوصول إلى مكتبة تضمّ 52 مليون مقطع صوتي، ولديها أكثر من 14 مليون مستخدم نشط شهريا.

    يذكر أن خدمة "سبوتيفاي"، أشهر خدمة مدفوعة الثمن للبث الموسيقي في العالم، دشنت نشاطها رسميا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم الثلاثاء.

    وقالت الشركة إن خدماتها ستكون متاحة الآن في 13 سوقا عربية بينها السعودية والإمارات ومصر والمغرب لكنها لن تكون متاحة في ليبيا أو العراق أو سوريا أو اليمن، بحسب رويترز.

    انظر أيضا:

    الوليد بن طلال: فريق المخابرات الذي توجه إلى تركيا لاستجواب خاشقجي كان ينفذ أوامر رسمية
    الوليد بن طلال: التحقيق السعودي في مقتل خاشقجي سيبرئ محمد بن سلمان
    عن الاعتقال وخاشقجي وسلمان وولي عهده... الوليد بن طلال يتحدث
    الظهور الأول لشقيق الوليد بن طلال بعد الإفراج عنه (صور)
    بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وبلد الوليد في الدوري الإسباني (2-0)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الوليد بن طلال, صفقة, موسيقى, ترفيه, روتانا, الوليد بن طلال, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik