18:13 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    آثار قصف جوي في صعدة اليمن

    سفير اليمن في موسكو: اليمن موافق على أية مشاورات من أجل السلام

    © Photo / ANSAR ALLAH MEDIA CENTER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرح السفير اليمني لدى روسيا الاتحادية، أحمد سالم الوحيشي، بأن الحكومة اليمنية توافق على المشاركة في أية مشاورات من أجل إحلال السلام في اليمن وطالب بالضغط على الحوثيين لحضور المشاورات دون شروط.

    وقال الوحيشي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" اليوم الأربعاء: "على الرغم من إحجام المتمردين الحوثيين، فإن الحكومة اليمنية تشارك بنشاط في الجهود التي تقودها الأمم المتحدة، وآخرها مشاورات جنيف في أيلول/ سبتمبر 2018، والتي رفض الحوثيون حضورها. حكومة اليمن تؤكد موافقتها على المشاركة في أية مشاورات قادمة من أجل تحقيق سلام دائم في اليمن على أساس المرجعيات المتفق عليها، بأن تعليمات".

    وأضاف قائلا:

    "الرئيس عبد ربه منصور هادي هي دعم المشاورات المقبلة وإرسال وفد الحكومة بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة استناداً إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية ونتائج الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

    وتابع الوحيشي بقوله: "تشدد حكومة الجمهورية اليمنية على أهمية ممارسة الضغط على الحوثيين من أجل الاستجابة لجهود الأمم المتحدة وحضور المشاورات دون شروط، كما تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد أي تعطيل من جانب الحوثيين، الذين يستهدفون تعطيل المشاورات أو عدم الحضور".

    وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، قد أعلن الخميس الماضي، خلال جلسة لمجلس الأمن، أنه سيزور صنعاء هذا الأسبوع، وسيلتقي بزعيم الحوثيين، معرباً عن استعداده لمرافقة وفده إلى المشاورات. ويذكر أن الجولة السابقة للمشاورات اليمنية قد فشلت، بسبب عدم تمكن وفد حركة "أنصار الله" (الحوثيين) من الوصول إلى مدينة جنيف مكان عقد المشاورات. 

    الكلمات الدلالية:
    الحكومة اليمنية, مشاورات, السلام, أحمد سالم الوحيشي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik