00:35 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس الاستخبارات السعودية السابق تركي الفيصل

    تركي الفيصل يخرج عن صمته: هذا ما يجب على السعودية تجاه الحرب في اليمن

    © AP Photo / Kamran Jebreili
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61

    قال رئيس الاستخبارات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل، إن على المملكة العربية السعودية الالتزام بالتدخل في اليمن بعد أن دخلت البلاد في حرب أهلية.

    وقال الفيصل، في تصريحات لصحيفة "ذا ناشيونال"، إن المملكة لديها "مسؤولية مزدوجة للدفاع عن مصالحها الخاصة والمنطقة أيضا"، وسوف تستمر في لعب هذا الدور على المسرح العالمي. وقال إن "الحوثيين هم الذين بدأوا الحرب، لكن هذه الحقيقة تم تغاضيها من طرف الصحافة".

    وأضاف الأمير تركي: "كان على السعودية التزاما أخلاقيا بمساعدة الحكومة الشرعية في اليمن، مؤكدا أن المجتمع الدولي بحاجة إلى أن يتذكر أن السعودية كانت أكبر مساهم للمساعدات الإنسانية لليمن منذ السبعينات.

    وقال: "لسوء الحظ، عندما نشرنا أخبارا سارة عن السعودية، لم يتم ذكرها في الأخبار لأنها ليست مثيرة بما فيه الكفاية أمام هيئات تحرير المنافذ الإخبارية الرئيسية، لأنهم اختاروا تصوير الجوانب السلبية لحرب اليمن". 

    وتابع: "المملكة والشركاء في التحالف بما في ذلك الإمارات يحاولون بدء محادثات السلام منذ عام 2014، مؤكداً أن "تقدم التحالف العربي في ميناء الحديدة وصعدة بالقرب من الحدود مع السعودية هما السبب وراء سعي الحوثيين للتوصل إلى تسوية تفاوضية".

    انظر أيضا:

    مسؤول يكشف تفاصيل حرب أخرى تشنها السعودية ضد اليمن
    ماتيس: إذا كنتم تريدون إنهاء الحرب في اليمن عليكم العمل مع السعودية
    500 مليون دولار إضافية من السعودية والإمارات للمساعدات الإنسانية في اليمن
    وزير خارجية بريطانيا يدعو السعودية لإنهاء حرب اليمن وللعدالة في قضية خاشقجي
    وزيرة الدفاع الفرنسية تصدم السعودية بتصريحات عن حرب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    ميناء الحديدة, مفاوضات اليمن, الحرب في اليمن, محادثات السلام, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود اليمنية السعودية, أزمة إنسانية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, الاستخبارات السعودية, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي السعودي, الأمير تركي الفيصل, السعودية, الحديدة, صعدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik