16:49 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مقتدى الصدر

    الصدر يؤكد رفضه تعيين وزيري دفاع وداخلية غير مستقلين

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنه لن يوافق على تعيين وزيرين للدفاع والداخلية بالحكومة العراقية الجديدة غير مستقلين، وقدم مقترحا لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن إكمال الكابينة الوزارية.

    وقال الصدر في تغريدة له على "توتير"، اليوم الثلاثاء: " لن أرضى بوزير دفاع أو داخلية غير مستقل وذلك لحفظ كرامة العراق واستقلاله وعزته، ولجعل العراق ذا قرار مستقل ومن داخل الحدود لا خارجها".

    وتابع: "أقترح على رئيس مجلس الوزراء الإسراع في طرح كابينته الوزارية المتبقية عدا وزير الدفاع والداخلية وفتح باب الترشيح لهما من قبل القادة العظماء الذي حرروا الأراضي المغتصبة من أيادي داعش الأثيمة".

    ​وكان مجلس النواب العراقي، قرر، أمس الاثنين، تأجيل جلسة كانت مقررة اليوم لاستكمال الوزارات الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي. وأعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أن الجلسة القادمة للمجلس ستخصص لاستكمال تشكيلة الحكومة العراقية التي تبقى فيها 8 حقائب شاغرة.

    انظر أيضا:

    برنامج الحكومة العراقية الجديدة... طموح أم واقع
    هل دخلت الحكومة العراقية في خلاف مع الولايات المتحدة
    هل تحظى الحكومة العراقية بقبول المجتمع الدولي
    غوتيريش يرحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ويحث على تعيين نساء فيها
    هل تستطيع الحكومة العراقية الموازنة في علاقاتها بين إيران والولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    تشكيل الحكومة العراقية, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, الأحزاب العراقية, مجلس النواب العراقي, الحكومة العراقية, عادل عبد المهدي, محمد الحلبوسي, مقتدى الصدر, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik