00:51 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الجيش اليمني - القوات اليمنية في صنعاء، اليمن مايو/ أيار 2018

    أول رد من واشنطن على وقف دعم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ترى أن اليمن بعد الحرب الأهلية يجب ألا ينطوي على أي تهديد مدعوم من إيران للسعودية والإمارات العربية المتحدة.

    وأضاف تيموثي ليندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الخليج خلال مؤتمر في أبوظبي، اليوم الأحد، 9 ديسمبر/كانون الأول، أن "الولايات المتحدة تشجع الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران على التواصل الكامل في محادثات السلام الجارية حاليا في السويد"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وانطلقت المشاورات، حول الأزمة اليمنية يوم الخميس الماضي في السويد، وتعد هذه المحادثات فرصة قائمة للتوصل إلى صيغة ما لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ العام 2014، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، العسكريين والمدنيين منهم، فضلا عن نزوح السكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة.

    وأكد مسؤول وزارة الخارجية، أن الإدارة الأمريكية تعارض بشدة وقف دعم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

    وكان السيناتور الأمريكي، بوب كروكر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، قال في تصريحات صحيفة، إن المجلس سيصوت الأسبوع المقبل على مشروع قرار لفرض عقوبات على السعودية، بسبب حرب اليمن ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    انظر أيضا:

    اليمن... الجيش يقترب من المباني الحكومية شمالي صعدة
    اليمن... عضو وفد "أنصار الله" يكشف العقبات الاقتصادية في مشاورات السويد
    اليمن... سياسي جنوبي: مشاورات السويد لن تنجح إلا في هذه الحالة
    حكومة اليمن تقترح إعادة فتح مطار صنعاء في محادثات سلام... و"أنصار الله" ترفض
    تصريحات تبشر بالخير... هل تكون بداية النهاية لحرب اليمن (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    ضحايا الحرب اليمنية, ضحايا التحالف في اليمن, مفاوضات اليمن, الحرب في اليمن, محادثات السلام, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التسوية في اليمن, مشاورات السويد, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة الإيرانية, وزارة الخارجية الأمريكية, أنصار الله, السعودية, الإمارات, السويد, إيران, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik