21:50 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تتواصل التحضيرات والترتيبات للدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد في بيروت للمرة الأولى، في كانون الثاني/يناير المقبل، في ظل انقسام حاد في الموقف بين الأفرقاء السياسيين حول توجيه دعوة رسمية إلى سوريا لحضور القمة.

    ويقول عضو كتلة "حزب الله" في مجلس النواب النائب وليد سكرية: "نستغرب هذا الأمر، علماً أننا نتكلم عن قمة اقتصادية، ومصالح لبنان الاقتصادية تمر كلها عبر سوريا، في التجارة والترانزيت والتبادل، وتصريف الإنتاج اللبناني وغيرها من المسائل الاقتصادية".

    ولفت في حديث لـ"سبوتنيك" أن "عدم دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية ليست سوى ارتهان الحكم في لبنان لإملاءات الدول المسيطرة على الجامعة العربية، بذريعة أن سوريا غير ممثلة في الجامعة العربية الآن، الضغط من قبل دول الخليج ومن يتبع دول الخليج ويخضع لإملاءاتهم".

    وأكد أن عدم دعوة سوريا لا تصب لصالح لبنان نهائياً، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة في لبنان يتخذ موقفاً ضد سوريا ويرفض الحوار مع النظام السوري وهذا ليس لصالح لبنان.

    بدوره يقول النائب عن كتلة "تيار المستقبل" النائب بكر الحجيري لـ"سبوتنيك" إن قرار دعوة سوريا للقمة الاقتصادية العربية بيد جامعة الدول العربية، وليست مسؤولية لبنان".

    وأضاف: "نحن مع قرار الجامعة العربية الذي يوحد ولا يفرق".

    انظر أيضا:

    بشكل مفاجئ... الولايات المتحدة تقف إلى جانب لبنان بوجه الطلبات الإسرائيلية
    فريق تقني تابع لليونيفيل يؤكد العثور على نفق ثان على حدود لبنان مع إسرائيل
    الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق ثالث بين لبنان وإسرائيل
    خبير: لبنان يخسر 25 مليون دولار يوميا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان اليوم, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook