Widgets Magazine
09:49 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مصنع أعمال الحديد والصلب روسيا

    توقعات بتوفيرها 35 ألف فرصة... المنطقة الصناعية الروسية في مصر تطلق بحلول 2022

    © Sputnik . Aleksandr Kondratuk
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مدير المشاريع الخاصة بمركز دعم الصادرات الروسية، إيليا بوميغالوف، اليوم الأربعاء، أن المرحلة الأولى من المشاريع داخل المنطقة الصناعية الروسية في مصر سيتم إطلاقها قبل عام 2022.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال بوميغالوف، متحدثًا في جلسة نقاش "روسيا — أفريقيا" في المعرض التجاري الأفريقي: "من المفترض أنه من الآن وحتى عام 2022 سنطلق المرحلة الأولى من المشاريع، والتي ستشمل 100 هكتار، ولاحقاً حتى عام 2026 — 160 هكتارًا آخرًا، ثم 265 هكتارًا أخرى [حتى 2030 ]".

    وأشار إلى أنه "ربما يكون بوتيرة أسرع، اعتماداً على عدد الشركات الروسية التي ستكون مهتمة بهذا"، وأن المنطقة الصناعية الروسية في مصر سيكون لها شكل "حديقة مدينة" مع المنشآت الصناعية.

    وأضاف بوميغالوف أنه "تم تطوير مفهوم مخطط لتطوير الموقع… ومن المفترض أنه ستكون هناك مدينة بشكل حديقة في هذه المنطقة مع وجود مؤسسات صناعية". وتابع بهذا الصدد: "في الوقت الحالي يفترض أن المنطقة ستقسم إلى قسمين: موسكو وسان بطرسبرغ، في حين أن هذا مجرد مفهوم ما زلنا نطوره… يجب أن تكون منطقتنا خضراء وممتعة للعمل بها".

    جدير بالذكر أن روسيا ستقوم بإنشاء منطقة صناعية ولوجستية حديثة في منطقة قناة السويس، بما في ذلك صناعة الأجهزة، وصناعة الأخشاب، وشركات الأدوية. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه من المخطط جذب استثمارات في هذه المنطقة بقيمة حوالي 7 مليارات دولار، لخلق أكثر من 35 ألف وظيفة جديدة. وأشار إلى أن المنتجات المصنعة في هذه المنطقة من الممكن توفيرها للسوق المصرية وبلدان أفريقيا والشرق الأوسط.

    وكان وزير التجارة والصناعة المصري وقع مع نظيره الروسي، في أيار/ مايو الماضي بموسكو، اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. ويهدف المشروع لتشكيل مجموعة صناعية مع خدمات لوجستية مريحة لترويج المنتجات إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    انظر أيضا:

    سفير موسكو في القاهرة: يتم الإعداد لاتفاق المنطقة الصناعية الروسية في مصر
    مصر وروسيا توقعان اليوم اتفاقية المنطقة الصناعية في بورسعيد
    شركة روس تسيلماش تسعى لإبرام اتفاق للمشاركة في المنطقة الصناعية الروسية في مصر
    شركات روسية تعرض منتجاتها في القاهرة انتظارا لإنشاء المنطقة الصناعية
    توقيع اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية في مصر خلال الأشهر المقبلة
    الكلمات الدلالية:
    القاهرة, المنطقة الصناعية الروسية, العلاقات المصرية الروسية, الحكومة الروسية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik