17:49 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر عرقة بالرياض، فريق عمل "مشروع البحر الأحمر"، يتقدمهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس": "استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر عرقة بالرياض، فريق عمل "مشروع البحر الأحمر"، يتقدمهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، وجون باغانو الرئيس التنفيذي لـ "شركة البحر الأحمر للتطوير".

    وأضافت الوكالة أنه "تم تقديم عرض مرئي عن المخطط العام للمشروع، وأهدافه الاقتصادية والتنموية، ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة، مؤكدة أنه، ووفقا للاستراتيجية المطورة للمخطط العام للمشروع، المرحلة الأولى، التي سينتهي العمل بها عام 2022، ستشهد إنشاء نحو 3 آلاف غرفة فندقية مع مرافقها، ومطار مخصص للوجهة، مع مراس لليخوت، بالإضافة إلى مرافق سكنية وترفيهية".

    ومع الانتهاء من جميع مراحل المشروع، سيتم تطوير 22 جزيرة من أصل أكثر من 90 جزيرة، واستحداث أكثر من 70 ألف فرصة عمل، كما سيقوم بدور مهم في دفع عجلة التنوع الاقتصادي بالمملكة من خلال جذب نحو مليون سائح سنويا، والمساهمة بإضافة 22 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي للمملكة.

    وفي نهاية الاستقبال، أشاد الملك سلمان بهدف المشروع الذي سيضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، وسيسهم في إيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص المحلي بالإضافة لتطوير قطاع السياحة في المملكة، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي.

    وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، أمس الأربعاء، عن اتفاق لتأسيس كيان البحر الأحمر الذي يهدف إلى تعزيز الأمن والاستثمار والتنمية في الدول المشاطئة للبحر الأحمر. وقالت وزارة الخارجية السعودية إن سبع دول عربية اتفقت، في المملكة، وبحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على كيان البحر الأحمر وخليج عدن، والذي يضم السعودية ومصر والسودان وجيبوتي واليمن والصومال والأردن.

    انظر أيضا:

    قرقاش يعلق على مبادرة الملك سلمان بشأن 7 دول عربية
    مبادرة من الملك سلمان... اتفاق تاريخي في السعودية بين 7 دول عربية
    خلال مؤتمر عالمي... تعهد من الملك سلمان
    بدعوة من ابن سلمان... رئيس حكومة عربي يزور السعودية
    تزامنا مع مشاورات السويد... محمد بن سلمان يتلقى اتصالا بشأن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    دول حوض النيل, أخبار محمد بن سلمان, مشروع البحر الأحمر, علاقات الدول, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, اقتصاد السعودية, السعودية 2030, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, جيبوتي, الصومال, اليمن, السودان, الأردن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik