00:29 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    كشف القيادي في جماعة "أنصار الله" محمد علي الحوثي، أن مبعوث الأمم المتحدة سلم رسالة لرئيس وفد جماعته حدد فيها موعد وقف إطلاق النار في الحديدة، ودعا دول التحالف العربي للالتزام به.

    وقال الحوثي، في تغريدة عر حساب منصوب له على "تويتر": "نأمل أن يتم الالتزام به ميدانيا في موعده من قبل دول التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائهم باليمن، وأن يكون بداية لإنهاء العدوان"، حسب تعبيره.

    وأضاف: "أمام كل نداء لإيقاف الحرب كنا مرحبين، بل ذهبنا لأبعد من ذلك بإعلان مبادرات متعددة، وكان منها التوقف من طرف واحد، وكل ما ذهبنا إليه في ذلك، وما قدم من أجل السلام، كان ولا زال عن قناعة بأن ثمرة أي حرب ليست إلا الدمار، وأن مصيرها — مهما طالت — الحوار في النهاية، وقد قلناها في مناسباتنا".

    ​وأضاف: "لم نكن من دعاة الحروب في يوم من الأيام  وإنما من دعاة الحوار والقبول بالآخر. وتابع: "أمام هذا العدوان كان موقفنا هو الدعوة إلى التوقف وترك طاولة الموفمبيك تستمر بدل الحرب.

    ​وانطلقت مشاورات حول الأزمة اليمنية، أوائل الشهر الجاري، في السويد، والتي تعد فرصة قائمة للتوصل إلى صيغة ما لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ العام 2014، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، العسكريين والمدنيين منهم، فضلا عن نزوح السكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة.

    انظر أيضا:

    غريفيث يعلق على "المعارك في الحديدة"
    السعودية ترحب باتفاق "الحديدة" وتؤكد التزامها بالوصول إلى حل سياسي
    رئيس وفد صنعاء: إيقاف العمليات العسكرية في الحديدة وتحرير الأسرى انتصارا للشعب اليمني
    اليماني: اتفاق الحديدة إنجاز لأنه يتضمن انسحاب الحوثيين للمرة الأولى منذ "الانقلاب"
    أول تعليق من السعودية على اتفاق الأطراف اليمنية بشأن مدينة الحديدة
    قرقاش: نرحب باتفاق السويد والضغط العسكري على الحوثيين في الحديدة يؤتي ثماره
    الكلمات الدلالية:
    المفاوضات اليمنية في السويد, معركة الحديدة, ميناء الحديدة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وقف إطلاق النار, هدنة, الحرب في اليمن, مشاورات السويد, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, محمد علي الحوثي, الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook