Widgets Magazine
16:32 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة جدة، السعودية

    للمرة الأولى... سفير سعودي في إحدى الدول العربية يشارك في احتفال مسيحي

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    شارك سفير سعودي في إحدى الدول العربية، مسيحيي البلاد، احتفالاتهم بأعياد الميلاد، لأول مرة، في خطوة تظهر نهج الانفتاح الجديد الذي تسير عليه المملكة العربية السعودية.

    وأظهر فيديو من داخل كنيسة مار إلياس في أنطلياس، السفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، مع وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي، خلال ريسيتال الميلاد مع الفنانة ماجدة الرومي.

    وكتب الصحفي اللبناني، نوفل ضو، عبر حسابه على "تويتر": "الأهم من مشاركة السفير السعودي وليد البخاري مسيحيي لبنان احتفالاتهم الميلادية، هو تفاعل السعوديين المرحب والمؤيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إنه دليل ملموس على أن الانفتاح والتفاعل الحضاري ليسا مجرد واجب دبلوماسي، بل قناعة ونهج وفكر متنور رسّخته قيادة المملكة تاريخيا في شعبها".

    وعلق آخر باسم ابن عكار: "تحية لك أيها السفير وليد البخاري العابر للطوائف الذي لا يترك مجالا للعتب في جميع المناسبات الدينية والوطنية".

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية عن بخاري قوله لدى حضوره المناسبة: "نتشارك مع أهلنا في لبنان فرحة الأعياد، هذا البلد الذي اجتمعت تحت سمائه كل الديانات السماوية". وتابع: "نحمل من المملكة العربية السعودية كل أماني الخير، وليبق لبنان عنوانا للفرح والخير والسلام".

    انظر أيضا:

    توجيه اتهام للرياض بعمل أمني في لبنان والسفارة السعودية ترد
    تحذير عاجل من سفارة السعودية في لبنان للمواطنين
    تبعات "خاشقجي" على السعودية والعقوبات على إيران وعلاقتها بما يجري في لبنان
    وليد البخاري: السعودية حريصة على استقرار لبنان ولا تتدخل بتشكيل الحكومة
    حقيقة تدخل السعودية في تكوين حكومة لبنان الجديدة
    "حزب الله": السعودية تشكل تهديدا لاستقرار الحياة السياسية في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    أعياد الميلاد, العلاقات السعودية اللبنانية, احتفالات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, كنيسة, مواقع التواصل الاجتماعي, تويتر, السفارة السعودية في لبنان, الديوان الملكي السعودي, الحكومة اللبنانية, وليد بن عبد الله بخاري, ماجدة الرومي, ملحم الرياشي, السعودية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik