22:56 05 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني

    وزير الخارجية اللبناني: تفاصيل تشكيل الحكومة لا تتطلب أكثر من يومين

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشار وزير الخارجية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال، جبران باسيل، اليوم الأربعاء، إلى أن تفاصيل تشكيل الحكومة لا تتطلب أكثر من يومين ليكون للبنان حكومة قبل الأعياد.

    وأكد باسيل بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف سعد الدين الحريري أنه لا إقصاء في الحل الحكومي ولا رفض وهناك تنازل من كل الجهات المعنية، مشيراً إلى أن التفاصيل بعهدة رئيس الحكومة وفق صلاحياته مع رئيس الجمهورية ميشال عون.

    وقال: لا احتكار ولا رفض وعلى هذا الأساس كل شيء سيعمل لتكون الأجواء إيجابية ووفاقية، رئيس الحكومة سيقوم بكل ما يلزم ولا نريد الدخول إلى حكومة فيها ترسبات من مرحلة التأليف.

    وأضاف الوزير "خسرنا وقتاً كثيراً ووصلنا إلى نتيجة كان يمكن الوصول إليها سابقاً ولهذا كنا نتحدث عن معايير ونأمل الانتهاء من البيان الوزاري قريبا".

    وحالت الخلافات السياسية متعددة المستويات دون إتمام عملية التشكيل الحكومي، التي اصطدمت بعُقد كثيرة، وتدور العقدة الرئيسة في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة حول ما يسمّى بتمثيل النواب السنّة المستقلين، وهم ستة أعضاء في البرلمان اللبناني مقرّبون من "حزب الله"، الذي يصرّ على تمثيلهم بوزير واحد في التشكيلة الحكومية الجديدة.

    انظر أيضا:

    نائب لبناني يتنبأ بموعد تشكيل الحكومة اللبنانية
    الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق جديد... ويحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية
    الكلمات الدلالية:
    الأعياد, سعد الحريري, تشكيل الحكومة, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik