Widgets Magazine
18:56 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قادة العالم يحضرون مؤتمر باليرمو الدولي لمناقشة الوضع في ليبيا، إيطاليا 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    عقيلة صالح يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا آخر مستجدات الملف الليبي

    © Sputnik . Alexander Astafyev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بلحيق، اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، بحث مساء يوم الأحد، في مدينة طبرق، شرقي البلاد، آخر المستجدات في الملف الليبي، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

    وقال بلحيق لوكالة "سبوتنيك" إن "رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أستقبل مساء اليوم بمقر إقامته بمدينة طبرق، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الذي وصل مساء اليوم إلى مطار طبرق الدولي"، مضيفاً أن "الجانبان بحثا أخر مستجدات الشأن الليبي ومتابعة مخرجات مؤتمر باليرمو وسبل تذليل كافة الصعوبات أمام تحقيق نتائجه وإجراء انتخابات خلال النصف الأول من العام القادم".

    وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، أن "رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أكد على وفاء مجلس النواب بالتزاماته التشريعية لأجل تحقيق ذلك", مؤكداً على "دعم مجلس النواب الكامل لإجراء الانتخابات خلال العام القادم"، مشيرا إلى أن "أول من طالب بأجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية كحل وحيد لإنهاء الأزمة الليبية وتوحيد مؤسسات الدولة وإنهاء الانقسام الحاصل في البلاد وتحقيق إرادة الشعب الليبي دون سواه".

    وأشار بلحيق إلى أنه "في ختام اللقاء قدم رئيس المجلس درعً لرئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بمناسبة زيارته اليوم لرئيس مجلس النواب".

    يذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد وصل صباح اليوم إلى ليبيا وبدء أولى مباحثاته من العاصمة الليبية طرابلس مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج وأنتقل بعدها لمدينة بنغازي حيث التقى مع القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر وأختتم مباحثاته مساء اليوم مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بمقر إقامته بمدينة طبرق وكان في استقباله بطبرق شرقي البلاد رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري وعدد من المسؤولين وضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

    واستضافت الحكومة الإيطالية في مدينة باليرمو بجزيرة صقلية يومي 12 و13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مؤتمرا من أجل ليبيا نظمته السلطات الإيطالية بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بهدف دفع جهود تحقيق والاستقرار في ليبيا، وسط حضور الأطراف الليبية.

    انظر أيضا:

    حفتر يناقش مع كونتي التعاون بين ليبيا وإيطاليا
    منظمة خيرية تنقذ مئات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا
    أعضاء هيئة الدستور يمنعون من عقد جلسات حوارية في مدن شرقي ليبيا بحجة السلم الاجتماعي
    نائب: تركيا تحضر لعملية إرهابية كبيرة في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    إيطاليا, عقيلة صالح, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik