23:38 16 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    برهم صالح رئيس العراق المنتخب حديثاً يسير خلال حفل تسليم في قصر السلام في بغداد

    الرئاسة العراقية تكشف تفاصيل زيارة الرئيس برهم صالح إلى قطر

    © REUTERS / THAIER AL-SUDANI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    يجري الرئيس العراقي برهم صالح مباحثات موسعة بين العراق وقطر، تتمحور حول المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والنقل والطاقة وغيرها.

    وحسب بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، جرت مراسم الاستقبال، اليوم الخميس 10 يناير / كانون الثاني، في الدوحة، لرئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح، الذي يزور قطر يرافقه وفد حكومي رفيع المستوى".

    وتابع البيان أن "أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وكبار المسؤولين القطريين كانوا في استقبال الرئيس، حيث عزف السلامان الوطنيان لجمهورية العراق ودولة قطر".

    واضاف البيان أن "الزيارة جاءت تجسيدا لسياسة الانفتاح والتعاون، التي يتبناها الرئيس العراقي، واستكمالا للزيارات السابقة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة في المنطقة". كما يجري الرئيس العراقي مباحثات موسعة بين البلدين تتناول العلاقات الثنائية، وسبل الارتقاء بها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والنقل والطاقة وغيرها، حسب البيان.

    وكان الإعلامي القطري جابر الحرمي ذكر في تغريدة له على حسابه الرسمي عبر "تويتر"، أن "زيارة الرئيس العراقي سيتخللها الإعلان عن خط ملاحي جديد بين ميناء حمد في قطر وأم قصر العراقي، والذي سيساهم في نقل بضائع كل من الأردن والكويت وتركيا وإيران عبر الأراضي العراقية إلى قطر".

    انظر أيضا:

    قطر اقترحت أن یكون العراق "ترانزیت" لمرور البضائع من تركیا (فيديو)
    العراق يرد على الإمارات بشأن تلقي الحشد الشعبي المال من قطر
    العراق يمد الكويت بالغاز عوضا عن قطر للمساهمة في دفع التعويضات
    قطر تعرب عن قلقها الشديد بشأن استفتاء كردستان العراق
    علاوي: قطر عمقت الانقسام الفلسطيني وأرادت تقسيم العراق
    رئيس وزراء العراق يعارض العزلة الخليجية المفروضة على قطر
    الكلمات الدلالية:
    علاقات اقتصادية, العلاقات القطرية العراقية, علاقات ثنائية, زيارة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, الاستثمارات في العراق, الديوان الأميري القطري, الرئاسة العراقية, برهم صالح, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik